عين اليمن على جنوب اليمن

الجابري : قوات المنطقة العسكرية الأولى تتغذى من الجبايات غير الشرعية

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات
قال قائد الهبة الحضرمية رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام “حرو” الشيخ حسن الجابري في لقاء مع قناة الغد المشرق أن استقالة العميد بن حطيان من منصب أركان المنطقة العسكرية الاولى تؤكد أن المنطقة الأولى لا تخضع لمجلس القيادة الرئاسي وإنما تخضع لميليشيات الإخوان لأنها رفضت قرار تعيين بن حطيان ولم تتعامل مع الرجل وأفشلته من مزاولة عمله في المنصب المعين فيه .

وقال الشيخ حسن الجابري أن القرارات الترقيعية وأنصاف الحلول لن تجدي نفعا دون رحيل المنطقة الأولى ، مشيرا إلى أن استقالة العميد بن حطيان تؤكد أن المنطقة الأولى لا تقبل إلا العناصر الإخوانية وأن الإخوان هم من يديرون هذه القوات وفقا لأجنداتهم الخاصة .

وأشار الشيخ الجابري إلى أن العميد بن حطيان كان من القيادات الناجحة في المنطقة الثانية ، ولكن عندما تم تعيينه في المنطقة الأولى اصطدم بواقع مرير يختلف عن الواقع الذي كان يعرفه في المنطقة الثانية والمنطقة الأولى لم توفر له أي إمكانيات ليقوم بواجبه مما جعله يستقيل من منصبه .

وقال الشيخ الجابري أن اصدار قرار تعيين العميد بن حطيان في منصب أركان العسكرية الاولى كان الهدف منه تهدئة الزخم الشعبي ضد المنطقة الاولى ، مضيفا” وهاهو الرجل الذي قاموا بتعيينه لتهدئة الشارع الحضرمي يخرج بنفسه من المنصب ” .

ولفت الشيخ الجابري إلى أجندة المنطقة الأولى في تهريب السلاح القادم من جهة الشرق إلى جماعة الحوثي الإرهابية وإيواء التنظيمات الإرهابية في مناطق سيطرتها وخلق الفوضى والانهيار الأمني في مناطق وادي وصحراء حضرموت ، مردفا بأن هذه القوات تتغذى من الجبايات غير الشرعية التي تفرضها على القواطر التجارية والمارة من الخط الدولي التي تنشر المنطقة الأولى نقاطها فيه .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com