عين اليمن على جنوب اليمن

ترتيبات إماراتية للحد من التحركات السعودية في سقطرى

المشهد الجنوبي الأول | متابعات خاصة

في إطار تصاعد الصراع بين قطبي التحالف بشأن السيطرة على المواقع الإستراتيجية في اليمن، كشفت  مصادر مطلعة، الأربعاء، عن ترتيبات إماراتية للحد من التحركات السعودية الأخيرة الرامية إلى السيطرة على أرخبيل سقطرى.

وقالت المصادر أن وفد إماراتي برئاسة محمد مبارك المزروعي مستشار  رئيس الإمارات محمد بن زايد، وصل إلى جزيرة سقطرى برفقة خبراء عسكريين.

جاء ذلك بعد أن أرسلت أبو ظبي، وفداً استخباراتياً برئاسة ضابط يدعى، حمد الزعابي ، إلى مدينة حديبو السبت الماضي، لإعادة توزيع فصائل  المجلس الإنتقالي في الجزيرة.

واكدت المصادر، ان الوفد الاستخباراتي اوكل خلال زيارته السربة للجزيرة مهمة حمايتها لقائد ما يسمى كتيبة حرس السواحل “محمد أحمد علي” وذلك للحد من النشاط السعودي المتزايد في سقطرى.

ويرى مراقبون أن الترتيبات الإماراتية في سقطرى تأتي في سياق الرد على التحركات السعودية في الأرخبيل، والتي بدأت باستحداث قواعد عسكرية لقواته بالقرب من المواقع الإماراتية.

يذكر ان السعودبة فرضت على الإمارات وفصائلها في سقطرى ، إعادة محافظ حكومة هادي السابق القيادي الإصلاحي “رمزي محروس” في 26 فبراير الماضي، بعد عامين من طرده منها باتفاق سعودي إماراتي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com