عين اليمن على جنوب اليمن

الكشف عن ترتيبات سعودية لإجراء تغييرات في حكومة معين ومجلسها الرئاسي

المشهد الجنوبي الأول | متابعات

في إطار الترتيبات الجديدة التي تجريها السعودية جراء تصاعد وتيرة الخلافات داخل اورقة مجلس القيادة، كشفت مصادر مطلعة عن اجتماع مرتقب لأعضاء المجلس الرئاسي في الرياض.

وأكدت المصادر ان السعودية استدعت كلاً من عيدروس الزبيدي وطارق صالح وفرج البحسني للحضور من أجل عقد اجتماع من المتوقع أن يتضمن اجراء تغييرات في الرئاسي وحكومة معين تشمل تعيين رئيس جديد لها.

وأوضحت المصادر إن الاجتماع سيناقش تقليص قوام مجلس القيادة الرئاسي  وتعيين من سيتم استثناءهم منه سفراء مقابل استمرار امتيازاتهم المالية .

وبحسب المصادر فان التعديل سيجري مناقشته مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبيل إعلانه .

وفي السياق كشف صالح الحنشي مدير اذاعة ابين  في تغريدة  على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تسمية عبدالله العليمي ، عضو الرئاسي حاليا، كرئيس للحكومة بدلا عن معين عبدالملك، في حين تحدث انيس منصور المستشار بوزارة خارجية معين سابقا عن تسمية طارق صالح  كوزير للدفاع.

واشار منصور إلى ان التغيرات المرتقبة ضمن  عملية هيكلة تستهدف حكومة معين بما فيها الرئاسي الذي توقع  ازاحة عددا من اعضائه  ابرزهم عثمان مجلي وفرج البحسني والمحرمي، كما يتوقع ان تشمل التغيرات الجديدة وزيرا الخارجية والاعلام.

يأتي ذلك ضمن ترتيبات سعودية لتمرير التغييرات الجديدة في حكومة معين ومجلسها الرئاسي بعد مرور عام على الاطاحة بهادي ونائبه علي محسن وتشكيل المجلس بديلا عنهما في الرياض.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com