عين اليمن على جنوب اليمن

الحراك الثوري يرفض اي اتفاق دون مشاركته كممثل للقضية الجنوبيه

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة
اعلن الحراك الثوري الجنوبي عدم قبوله بأي اتفاق يمني دون مشاركته فيه وتمثيله للقضية الجنوبية التي اصبح الكل ينهش في جثمانها

وقال الدكتور محمد النعماني، الناطق باسم الحراك الثوري الجنوبي اليمني،  أنهم لا يعترفون بأي اتفاق كان بين حكومة صنعاء والسعودية إذا لم يتمكنوا من المشاركة في التفاوض حول مستقبل الانتهاء من الاحتلال السعودي الإماراتي للمحافظات الجنوبية.

وأضاف النعماني في تغريدات له على حسابه الرسمي بتويتر، أن أي تسوية سياسية قادمة في اليمن يجب أن تشمل حل القضية الجنوبية في الإطار الوطني، ويتعين عليهم الجلوس على طاولة الحوار ورفض التدخلات الخارجية، مؤكدًا على أنه لا يمكن تحقيق تطلعات أبناء المحافظات الجنوبية في الحصول على المواطنة المتساوية مع الجميع في الحقوق والواجبات إذا لم يتم تحقيق حل القضية الجنوبية.

وأوضح النعماني أنهم شركاء في تحرير الجنوب من الاحتلال ومقاومة العدوان، ويسعون لإقامة دولة وطنية وديمقراطية يمنية مستقلة تسهم في أمن واستقرار المنطقة ومستقبل أفضل لليمن.

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد نشرت خبراً قالت فيه إن وفداً سعودياً ووفداً عمانياً سيذهبان إلى العاصمة اليمنية صنعاء خلال الأسبوع المقبل، فيما يبدو أن الزيارة للتوقيع على اتفاق مع صنعاء على اتفاق نهائي لإنهاء الحرب على اليمن يليه إعلان سعودي رسمي بإنهاء الحرب في اليمن والانسحاب.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com