عين اليمن على جنوب اليمن

فشل جديد لنقابة الصحفيين الجنوبيين

جميل لقم

في الأيام الماضية تابعنا إشهارات فروع نقابة الصحفيين الجنوبيين في المحافظات ، و التي صحبتها جملة من الإعتراضات و التحفظات من قبل الكثير من الصحفيين و الإعلاميين في محافظات لحج و أبين و شبوه و حضرموت ، و جميعها تمحورت على طريقة التشكيل و إختيار أسماء قيادات الفروع و الإقصاءات التي طالت بعض الصحفيين أو لبعض المديريات في كل محافظة ..

ففي محافظة أبين كنت أنا و بعض الصحفيين و الإعلاميين في مديريات المنطقة الوسطى بأبين قد أبدينا تحفظاتنا على غياب المشاركة أثناء التشكيل و الإشهار و بالتالي لم تضم التشكيلة لأي اسم يمثل تلك المديريات في تشكيلة الفرع بأبين و هذا الأمر قد طرح الكثير من التوجسات في نفوسنا من أن يكون ذلك الإقصاء جاء ممنهجاً و متعمداً ناتجاً عن حسابات خاصة و التي ربما تكون السياسية أولاها ..

لكن فور حصولي لأسماء تشكيلة القيادة لفرع النقابة لمحافظة عدن ، فقد تيقنت أن تلك الإقصاءات ربما أنها فعلاً ممنهجة ، ففي عدن صاحبة أول صحيفة على مستوى الجزيرة العربية ، عدن عاصمة الثقافة و المدنية ، فقد خلت تشكيلة الفرع من رواد الصحافة و الإعلام و كنت أتمنى على الأقل لأبناء و صحفيي عدن و لو ثلث التشكيلة حتى على الأقل ان (نداري) تلك الفضيحة و نخفيها أو على الأقل مجاملة للعدنيين ..

(الهوشلية) و الإقصاء و عدم إحتواء بعض الأسماء الكبيرة أثناء تشكيل النقابة و فروعها يعد فشلاً ذريعاً و لكم تمنيت ان لا ينسب ذلك لهامة صحفية مثل الأستاذ عيدروس باحشوان ..

بعض (المحشرين) يقولون مش مشكلة تلك السلبيات و الأهم هو التأسيس و يغيبون عن إدراكهم أن التأسيس هو الأهم و ما بني باطلاً سيظل باطل ..

و البيت من ساسه و منه قوته .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com