عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تسمح لهادي بإجراء إتصالات هاتفية ومصادر تكشف التفاصيل  

المشهد الجنوبي الأول | متابعات
في اعقاب قرار سعودي بإعادة ترحيله إلى صدارة المشهد في اليمن كشفت مصادر مطلعة الأحد، عن رفع السعودية جزء من القيود المفروضة على الرئيس المعزول عبدربه منصور هادي .

وقالت المصادر ان المخابرات السعودية سمحت لهادي باستخدام التلفون الأرضي في وقت مازالت تمنعه من استخدام الهاتف النقال والانترنت كما تمنعه من الخروج من مقر اقامته في الرياض.

وأضافت المصادر المخابرات السعودية سمحت لهادي باستقبال ضيوف بعد اخذ موافقة مسبقة منها فيما تواصل تشديد إجراءات الإقامة الجبرية على جميع افراد أسرته ومرافقيه.

وبحسب المصادر فان ناصر منصور هادي انضم للإقامة الجبرية بعد ان كانت طائرة سعودية بانتظاره في مطار عدن لنقله الى الرياض بحجة العلاج .

في السياق تحدثت المصادر بأن هادي اجرى اتصال بطارق صالح عضو المجلس الرئاسي لتهنئته بإطلاق سراح نجله وشقيقه مع أن طارق لم يبادر او حتى يرد بالمثل بشأن شقيق هادي.والاتصال يعاد الأول  لهادي  منذ نحو اكثر من عام حيث فرضت السعودية عليه إقامة جبرية ومنعت عنه جميع وسائل التواصل بما فيها الهاتف الثابت.

وجاء الاتصال بعد يوم فقط على نشر السعودية صورة لهادي يتوسط أعضاء المجلس الرئاسي بغياب عضو المجلس عثمان مجلي وسط تكهنات بإعادة ضمه إلى المجلس الذي يضم 8 أعضاء وتم تشكيله كبديل لـ”شرعية” هادي التي استهلكتها السعودية على مدى 8 سنوات من الحرب على اليمن.

وتوقيت الاتصال يشير إلى محاولة هادي التقارب مع  طارق  لتحييد نجل الرئيس الأسبق احمد علي عبدالله صالح والذي ينافس هادي على رئاسة المؤتمر الشعبي العام  إضافة إلى مواجهة استحقاقات ما بعد اتفاق صنعاء والرياض.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com