عين اليمن على جنوب اليمن

حضرموت ترفض المشاركة في لقاء عدن الذي دعا له الإنتقالي

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

اعلن ممثلوا محافظة حضرموت مقاطعتهم اللقاء التشاوري الذي دعل له المجلس الانتقالي للمكونات الجنوبية، حيث رجحوا عدم مشاركتهم حفاظاً على حضرموت ومكانتها.

واعتذر ممثلو حضرموت عن الحضور والمشاركة في اللقاء التشاوري المزمع إقامته في العاصمة المؤقتة عدن، مبررين ذلك بأن قاعدة الحوار لم تكن مكتملة بعد.

وأشار مؤتمر حضرموت الجامع في إعلان رسمي له على صفحته بالفيس بوك، إلى أنه يعتذر عن المشاركة في اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي في بداية مايو هذا العام بعدن.

وعللوا ذلك بأن الأسس التي تبنى عليها قاعدة الحوار لم تكن مكتملة بعد، مبينين أن هذا الأمر يلزم عدم مشاركة مؤتمر حضرموت الجامع من المشاركة والحضور في ذلك اللقاء.

وجاء في الاعتذار: “مؤتمر حضرموت الجامع يعتذر عن المشاركة في لقاء عدن.. يعلن مؤتمر حضرموت الجامع رسميًا اعتذاره عن المشاركة في اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي للمكونات الجنوبية المقرر اقامته في عدن في ٤ مايو ٢٠٢٣م، كون الأسس التي تبنى عليها قاعدة الحوار لم تكن مكتملة بعد، الأمر الذي يلزم مؤتمر حضرموت الجامع عدم المشاركة و الحضور في  ذلك اللقاء ، من منطلق العدل و المنطق و حفاظًا على حضرموت و مكانتها”.

وكان المجلس الانتقالي قد دعا إلى عقد لقاءً تشاورياً جنوبياً في 4 مايو 2023م، يضم شخصيات وممثلي الاحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية الجنوبية، بحضور ممثلين عن جميع محافظات الجنوب والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com