عين اليمن على جنوب اليمن

القوات المشتركة بأبين تستنكر محاولة الحزام الأمني استهداف القفيش والزامكي والعوبان

 

اصدرت القوات المشتركة في  محور أبين, بيانا استنكرت وادانت خلاله ماتعرض له عضو مجلس الشورى اللواء علي القفيش وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي وقائد القوات الخاصة العميد محمد العوبان للإستهداف في نقطة الشيخ سالم التابعة للحزام الأمني .

و قال البيان أن تلك التصرفات الرعناء ليست في صالح محافظة أبين واستقرارها بعد حالة التفاهمات التي تلت اتفاقية الرياض بفض النزاعات وإعادة انتشار القوات المشتركة محور أبين ووحدات المجلس الانتقالي وعليه فإن هذة التصرفات والتي يجب أن لاتكرر بالمطلق.
وطالب البيان الجميع بضبط النفس وعدم الانجرار خلف أي قضايا جانبية لا ترتبط بعمل الوحدات العسكرية والأمنية بأي حال من الأحوال.

كما أهاب البيان بجميع القطاعات والوحدات العسكرية والأمنية بالمساهمة في حسن استقبال اللواء فيصل رجب في محافظته أبين وأن  يكون الاستقبال بما يتوافق وحجم الشخصية العسكرية.

وانتقد ناشطون وسياسيون عدم اهتمام  وترحيب حكومة معين بقرار الإفراج عن اللواء فيصل رجب ، معتبرين أن هذا التجاهل يعكس صدمة حكومة معين من القرار ، وهو جزء من التجاهل لكل أبناء المحافظة,  إضافة إلى خوف حكومة معين من تداعياته الاجتماعية خاصه أن القرار قوبل بترحيب كافة قبائل أبين وشبوة.

كما اعتبر المراقبون والسياسيون أن الإفراج عن اللواء فيصل رجب من قبل صنعاء تؤكد النية الحقيقية لحكومة صنعاء لمد يدها لكل الجنوبيين واستقبال قبائل المحافظات الجنوبية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com