عين اليمن على جنوب اليمن

احتجاجات في الشحر تطالب بتوفير الكهرباء

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

نفذ العشرات من المواطنين في مدينة الشحر، صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام محطة السقطري ومبنى السلطة المحلية بمديرية الشحر.

ورفع المحتجون  في الوقفة الاحتجاجية لافتات تطالب بوضع حد لأزمة الكهرباء بالمديرية والتي وصلت إلى ساعتين تشغيل وأربع ساعات انقطاع.

نص البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم.

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

ايها المواطنين والمواطنات:

ان الوقفة الاحتجاجية التي اقمناها صباح اليوم نريد بها ايصال صوتنا إلى كل الجهات المعنية ان العذاب الجماعي الذي يتم من داخل محطة السقطري قد ضاق بنا ذرعاً و ان الاسطوانات المشروخة والأعذار الواهية قد سامنها.

وأننا نناشد وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين ومحافظ حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي ومدير عام مؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت مازن بن مخاشن و السلطة المحلية بمديرية الشحر بوضع حد للعذاب الجماعي الذي يتم من داخل محطة السقطري ونطالبهم بإقالة مدير المحطة وكل من له صلة بالعذاب الجماعي الذي يتم و محاسبتهم ، فلا يعقل محطة جديدة تدخل بين حين وآخر مولداتها في صيانة و اعطال إلا إذا هناك شيء اخر يدور من خلف الكواليس و لا يريدون الناس تعرفه ، كما نوضح ان من مطالبنا باقالتهم كذلك لعدم التوقيت الزمني لصيانة الدوري التي يحاولون فرضها في الصيف وقت ذروة استهلاك الطاقة و كأنهم لا يستطيعون الصيانة وقت الشتاء و توقيت عملية الصيانة وهذا يثبت فشل الإدارة بالمحطة .

كما نطالب الجهات المعنية التحقيق بالعبث الحاصل لعملية الانقطاع و التشغيل الذي يتم من داخل المحطة و لا دخل للاعطال بالشبكة .

كما نطالب من وزير الكهرباء و محافظ حضرموت و الجهات المختصة بتوفير عشرين ميجا وزيادة الطاقة الإنتاجية للمحطة و لاسيما ان موقعها داخل المحطة موجود ما بقى الا شراء المولدات .

و ندعو السلطة المحلية بمديرية الشحر و بمحافظة حضرموت ان تحافظ على المباني الأثرية والتاريخية للمديرية و عدم التفريط فيها مهما كان وخاصة مبنى المجلس البلدي الذي يحاولون الاعتداء عليه و تسليمه لشخص كتعويض و نطالبهم بالتوضيح للمواطنين من الذي تهاون و فرط فيه من المسؤولين السابقين.

و ندعو محافظ حضرموت لتوفير باقي الخدمات داخل المديرية من غاز و مياه و صيانة للطرقات بما فيها جسر دفيقة و جسر العيص و هذا ابسط حقوقنا ، لقد تعبنا من المعاناة و الطوابير لتوفير الغاز و انقطاع التيار الكهربائي.

والسلام عليكم ورحمه الله.

صادر عن الوقفة الاحتجاجية أمام محطة الفقيد السقطري 7 مايو 2023م

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com