عين اليمن على جنوب اليمن

مكونات جنوبية تفند اكاذيب الانتقالي وتنفي مشاركتها في مؤتمر عدن

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

نفت عدد من المكونات الجنوبية اليوم الأحد مشاركتها في مؤتمر الإنتقالي بعدن والتي كان الانتقالي قد ضمها ضمن المشاركين في المؤتمر

وقالت  اللجنة التحضيرية لملتقى أبين، اليوم الأحد، في بلاغ صحفي، لها انها  لم تشارك في المشاورات المنعقدة في   عدن والتي أقامها المجلس الانتقالي.

واكدت اللجنة في بيانها نفي لما ورد في بيان الناطق الرسمي لفريق ما يسمى بالحوار الوطني الجنوبي.

واضافت: لقد طالعنا في البيان الصادر عن الناطق الرسمي لفريق ما يسمى بالحوار الوطني الجنوبي وورد أسم ملتقى أبين ضمن المكونات التي شاركت في مؤتمرهم الذي عقد في عدن يوم الخميس الموافق 2023/5/4 وهذا الكلام لا أساس له من الصحة”.
ونؤكد بأن حضور الأخ اللواء/ علي ناصر لخشع رئيس اللجنة التحضيرية كان ضيف شرف في الجلسة الافتتاحية وليس عضو مشارك في الحوار ولم يتم توجيه دعوة رسمية للملتقى بالحضور.
وعليه نرجوا أن يلتزم القائمين على هذا المؤتمر بالمصداقية والشفافية وقد لزم التوضيح بهذا الأمر والله ولي التوفيق.

في ذات السياق قالت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي في بيان لها: تابع المؤتمر الشعبي العام الجنوبي، بيان الناطق باسم ماتسمى لجنة الحوار التابعة للمجلس الانتقالي، والذي حمل  إدعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة، حيث ورد أسم المؤتمر الشعبي العام الجنوبي ضمن المشاركين في الإجتماع التنظيمي الذي عقده الانتقالي لاعضاءه ومؤيديه، تحت مسمى التشاور.
واضافت: ان المؤتمر الشعبي العام الجنوبي وهو يستهجن ماورد على بيان الناطق باسم لجنة الانتقالي، يؤكد على نفيه القاطع لأي مشاركة، وينظر لما حصل من لقاء بإنه مجرد إجتماع تنظيمي لاعضاء ومؤيدي الانتقالي، ولا علاقة أو أي ارتباط للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي به، كما لا علاقة ولا صلة له بمعنى وقيمة الحوار والتشاور، وقد سبق وحددنا موقفنا منه بالرفض والمقاطعة، باعتباره يفتقد للمصداقية والندية ويقوم على مفهوم القوامة والوصاية، وقد سعى الإنتقالي منذ البداية لتغليف هذه الحقيقة بمغالطات فجة لا قيمة لها، كما هو الحال مع بيان الناطق باسم لجنة الانتقالي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com