عين اليمن على جنوب اليمن

في ضربة موجعة لطارق عفاش.. الزبيدي يبدأ تفكيك المؤتمر الشعبي العام بعدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

توجه الإنتقالي الجنوبي مؤخرا لتشطير المؤتمر الشعبي العام الموالي للتحالف متمكنا من استقطاب بعض قياداته في ضربة جديدة لطارق عفاش الذي يعد المسؤول الأول حاليا عن الحزب المتشظي.

وفي هذا الإطار عقد عيدروس الزبيدي أمس السبت لقاءاً مع نائب وزير التجارة والصناعة بحكومة التحالف القيادي بالمجلس الانتقالي سالم الوالي.
ونقل الإعلام الرسمي للانتقالي أن الوالي ومعه بدر معاون أمين عام المجلس المحلي في عدن التقيا بالزبيدي بصفتهما ممثلي اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي، في إشارة واضحة إلى تحرك الانتقالي لتفريخ جناح من حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للتحالف يكون موالياً للانتقالي.

واعتبر مراقبون إن هذه الخطوة هي أيضاً تعد ضربة لأحمد الميسري القيادي بالمؤتمر الشعبي العام الذي يقدم نفسه رئيساً للمؤتمر الشعبي الجنوبي.

ويحاول الانتقالي خلق رأي عام محلي بأن المؤتمر الشعبي العام الموالي للتحالف السعودي والذي يمثله داخل المجلس القيادي الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، نجل شقيق علي عبدالله صالح، طارق صالح قائد القوات الموالية للإمارات في الساحل الغربي، بأن هذا الجناح بحزب المؤتمر مؤيد لتحركات الانتقالي الجنوبي الرامية لتفكيك اليمن وعودة الانفصال لصالح الإمارات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com