عين اليمن على جنوب اليمن

حكومة معين تتسبب بكارثة انسانية في عدن…وفاة 130 مواطن خلال يومين بسبب انقطاع الكهرباء

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

في كارثة إنسانية سببها حكومة معين عبدالملك والإنتقالي الجنوبي كشفت مصادر طبية عن وفاة ما يقارب 130 مواطنا في عدن خلال اليومين الماضيين نتيجة ارتفاع الحرارة وانعدام الكهرباء

وقالت المصادر أن قرابة 130 مواطنا معظمهم من كبار السن المصابين بالأمراض المزمنة لقوا حتفهم خلال اليومين الماضيين جراء استمرار انقطاع الكهرباء لقرابة 10 ساعات مقابل ساعة واحدة للعمل.

وأكدت المصادر أن انهيار منظومة الطاقة بالمدينة أثرت على أداء المراكز الصحية الرسمية، معتبرة إياها كارثة حقيقية يتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية السعودية والإمارات وحكومة معين والمجلس الرئاسي.

وكانت مؤسسة الكهرباء أعلنت خلال الأيام الماضية نفاد الوقود مع بداية صيف شديد الحرارة يضرب المدينة وسط تجاهل حكومة معين لمناشداتها.

وانعكس انقطاع الكهرباء على مختلف الخدمات الأساسية لا سيما منظومة ضخ المياه للمدينة، بالإضافة إلى انتشار الأمراض الجلدية في أوساط الأطفال والنساء.

وفي السياق دعا ناشطون لتنظيم تظاهرات ليلية غاضبة في مختلف مناطق عدن، تطالب برحيل حكومة معين والمجلس الرئاسي.

وعلق رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي” فؤاد راشد بالقول :” الجميع منشغل في الجنوب بالبحث عن السلطة فيما ترك ملف الخدمات بكل تفرعاته منسيا سواء من السلطة حكومة الفاسدين أو المكونات السياسية التي تغض الطرف ولو بكلمة انتقاد”.

وأضاف راشد  “الحر يشوي الناس في عدن لا كهرباء ولا أمل في القريب أن يتم إصلاحها، من حق الناس أن تنتفض بكل الوسائل المتاحة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com