عين اليمن على جنوب اليمن

زعيم الحوثيين يحذر السعودية من المماطلة ويسخر من مشروع الإنتقالي الاخير

المشهد الجنوبي الأول _ صنعاء

في كلمة له عصر اليوم الثلاثاء حذر زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي السعودية من محاولات استغلال وضع اللاحرب في تنفيذ مشاريع لها داخل المحافظات الجنوبية المسيطرة عليها عبر الإنتقالي والمجلس الرئاسي ومحاولة تنصلها عن دفع مرتبات الموظفين وتعويض الخسائر.

وهدد الحوثي بتصعيد جديد حال استمرار ماوصفها بالمماطلة مؤكدا ان اهم مافي التصعيد ايقاف تصدير بقية ثروات الوطن والتي منها المعادن.

وفيما يخص الإنتقالي و مشروعه في حل المكونات الجنوبية وادراجهم تحت عبايته قال الحوثي ان اي مشروع في ظل ماوصفه بالعدوان انه فقط يخدم العدوان ولا يمكن تنفيذه وان هذه اطلاق الانتقالي هذه الخطة انما هو فقط لخدمة الدول الغازية.

وأعلن عبدالملك الحوثي في كلمة له اليوم تطرق فيها للعديد من الملفات الساخنة على مستوى المنطقة واليمن وأبرز المستجدات والموقف منها، عدم استمرار صنعاء في منح التحالف السعودي فرصة ليكسب المزيد من الوقت بعد أن فعل ذلك مستغلاً المساحة التي منحتها صنعاء لإتمام جهود الوساطة التي قادها الأشقاء في سلطنة عمان، في إشارة واضحة إلى انتهاء المهلة التي تركت صنعاء فيها المجال للسعودية اتخاذ قرارها بشأن المضي في السلام من عدمه بعد أن كانت قد اتفقت مع صنعاء ثم تعرضت لضغوط أمريكية دفعتها للعدول عما كانت قد تمت الاتفاق عليه.

وأكد الحوثي أن الموقف الأمريكي الحالي هو رفض الحل الشامل وإنهاء الحرب في اليمن، مؤكداً أن واشنطن تريد استمرار الحرب والحصار وحرمان الشعب اليمن من ثروته فيما تريد هي السيطرة على الجزر والمياه الإقليمية، في إشارة واضحة إلى رغبة الأمريكيين في إبقاء الوضع في اليمن على أساس يسمح لها بفرض الوصاية الكاملة على المياه الإقليمية اليمنية والجزر اليمنية الاستراتيجية الأمر الذي يعني إخضاع هذه المناطق للاحتلال الأجنبي وخارج سيادة اليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com