عين اليمن على جنوب اليمن

علي ناصر محمد يهاجم السعودية ويتهمها بزعزعة استقرار اليمن شمالا وجنوبا

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

كشف  الرئيس الجنوبي الأسبق، علي ناصر محمد، الاثنين، خفايا واسرار تمارسها السعودية على اليمن شمالا وجنوبي شانا هجوما غير مسبوق على التحالف السعودي – الإماراتي في اليمن.

واتهم ناصر التحالف باللعب بذكاء على المتناقضات في اليمن، مشيرا إلى انه لعب في البداية على وتر الوحدة اليمنية  لتخدير القوى المنادية بها حتى تمكن من تفكيك الدولة اليمنية  ورمزيتها في الشمال والجنوب.

وجدد ناصر تحذيره من المخطط الجديد للتحالف والهادف لتمزيق النسيج الاجتماعي للجنوب عبر استدعاء الثارات وتغذية الصراعات القديمة، مؤكدا نجاحه في تحقيق ذلك ومستشهدا بالصراعات الجارية بين ابين والضالع.

واشار ناصر إلى أن التحالف لا يرغب ببناء دولة لا في الشمال ولا في الجنوب، مجددا تحذيره للقوى المنادي بالانفصال من ترتيب التحالف لدعم القوى المناهضة لها في حال فكرت ببناء دولة جنوبا.

واستعراض ناصر في مقال له محاولة التحالف المستميتة لتفكيك النسيج الاجتماعي في اليمن بدء بنبش  قضية الملكية والجمهورية  في الشمال وكذا استدعاء ورقة الطائفية وصولا إلى المناطقية جنوبا.

كما استعرض جانبا من استهداف السعودية للجيش الجنوبي  عبر الغدر بالبيض في تسعينيات القرن الماضي.

واختتم ناصر مقاله بالتأكيد بأن الهدف من كل ما يجري في اليمن  القضاء على أي مصدر للقوة قد يطالب بدولة حقيقية تخرج عن هيمنة السعودية.

وتأتي مكاشفات ناصر مع دعم الرياض  إنشاء مكونات جنوبية جديدة موازية للانتقالي  وسط الدفع نحو توسيع رقعة الصراع إلى الشرق.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com