عين اليمن على جنوب اليمن

مرجعية قبائل حضرموت: وصلت حضرموت إلى مرحلة اللاعودة

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

شنت مرجعية قبائل حضرموت هجوما حادا على الإنتقالي الجنوبي والمجلس الرئاسي معلنا عن وصول حضرموت الى قناعة باعلان استقلالها وخروجها من عباءه الجنوبية والمالية.

و قال أمين عام مرجعية قبائل حضرموت جمعان بن سعد ان حضرموت حاولت بما فيه الكفاية ان تلتحق مع اليمن جنوباً وشمالاً، ولكن الشركاء اعتبروا حضرموت ملحق وتابع.


جاء ذلك في سلسلة تغريدات كتبها بن سعد على حسابه بتويتر  مؤكد وصول حضرموت إلى مرحلة اللاعودة.

وأضاف ” وليس امامنا إلا الانطلاق الى الفضاء الرحب تاركين الظلم والتهميش والاقصاء والتبعية على الارض ووراء ظهورنا. اليوم نحن حضارم ، وحضارم فقط”.

واردف ” التحقنا بما فيه الكفاية مع اليمن جنوباً وشمالاً وحاولنا بكل جهدنا ان نحافظ على من اعتبرناهم شركاء لنا لكنهم اعتبروا حضرموت ملحق وتابع”.

وأشار ” اليوم لاصوت يعلوا فوق صوت العتق من ظلم الالحاق إلى عدل الاستقلال بادارة انفسنا ثم نبحث قضية الشراكة الحقيقية المبنية على المساواة والندية”.

واردف “ولن يتحقق ذلك إلا بتكاتفنا جميعاً لتأخذ حضرموت حقها في إدارة نفسها بكوادرها وابناءها لتستغل ماتبقى من اوقات الصراع في ترسيخ مداميك الحكم الذاتي(اقليم) حتى تكون ركن متين ونموذج حي لباقي مناطق اليمن جنوباً وشمالاً ، ولتضمن خط العودة في حال لم نلمس جديه من شركاءنا الاخرين”.

ويتواجد الوفد الحضرمي، منذ أكثر من أسبوعين في العاصمة السعودية الرياض، بدعوة من قيادة المملكة، لتدارس رؤية ابناء حضرموت لمستقبل محافظتهم، ضمن التسوية السياسية المرتقبة للأزمة اليمنية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com