عين اليمن على جنوب اليمن

أهالي يشكون تزايد الإنقطاعات للكهرباء بعدن ومصادر تكشف أسبابها ومن يقف وراءها

المشهد الجنوبي الأول/عدن

أكدت مصادر عاملة بالمؤسسة العامة للكهرباء بعدن ان تزايد الإنقطاعات للكهرباء خلال الأيام الأخيرة في عدن هو تراجع توليد الكهرباء في عدد من المحطات بينها شيناز ومحطة ملعب 22 مايو .
واوضحت المصادر ان القدرة التوليدية بمحطة شيناز تناقصت من 50 إلى 30 ميجا وات في حين تناقصت بمحطة ملعب 22 مايو من 40 إلى 10 ميجا أي بما مقداره 50 ميجا وات كاملة باتت مفقودة.
وأضافت المصادر أن سبب مشكلة تناقص القدرة التوليدية للكهرباء بمحطة ملعب 22 مايو موضحة بان الهلال الأحمر الإماراتي كان قد استقدم مولدات نوع Cummnis والتي وكيلها في اليمن شركة الزبيري ومقرها في صنعاء موضحة انه وبحسب العقد فان الشركة كانت ملزمة باجراء عمليات صيانة لهذه المولدات واصلاح أي اختلالات لكن الشركة اخلت بالعقد الأمر الذي تسبب بخروج 29 مولد من مجموع مولدات المحطة عن العمل .
وأشارت المصادر أيضاً إلى ان أي جهة في مؤسسة الكهرباء أو المحافظة لم تتحرك حيال الأمر مشيرة إلى ان القدرة التوليدية للمحطة في تناقص مستمر مالم يتم التحرك لاصلاح المولدات التي تم خرجت عن العمل .
واوضحت المصادر ان مولدات أخرى بمحطة شيناز خرجت لنفس السبب .
في حين اشتكى عدد كبير من مواطني عدة “بلوكات” في منطقة حاشد بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن من انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ الساعة الرابعة وعشر دقائق عصراً وحتى لحظة كتابة الخبر.
وتحدثوا عن ساعة واحدة فقط كانت الكهرباء قد عادت إليهم، من الساعة الثالثة عصراً وحتى الرابعة فقط.
واستهجن المواطنون من ما أسموه “بلا المبالاة” التي وجدوها من مؤسسة كهرباء عدن التي تعلم يما يمر به مواطني “بلوكات” حاشد بالمنصورة دون أن تحرك ساكن، مستغربين من طول فترة انقطاع الكهرباء لمدة أربع ساعات متواصلة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com