عين اليمن على جنوب اليمن

أول مناظرة تلفزيونية بين #كلينتون و #ترامب

واشنطن / فرانس برس :

ستتواجه هيلاري كلينتون مع دونالد ترامب في أول مناظرة تلفزيونية خلال 10 أيام تمهيداً للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر إذ لم ينجح المرشح غاري جونسون في الحصول على عتبة الـ15% من نوايا الأصوات اللازمة.
وأعلنت اللجنة المستقلة التي تنظم المناظرات الرئاسية ومناظرة نائب الرئيس، الجمعة، أنه ستتم دعوة المرشحة الديمقراطية والمرشح الجمهوري فقط إلى المناظرة في 26 أيلول/سبتمبر في جامعة هوفسترا قرب نيويورك. وأضافت أنهما تعهدا بالمشاركة فيها.
وبحسب معدل استطلاعات الرأي الخمسة التي أخذت في الاعتبار، حصلت كلينتون على 43% من نوايا الأصوات، وترامب على 40,4%، وغاري جونسون على 8,4%، ومرشحة حزب الخضر جيل شتاين على 3,2%.
وكان جونسون يأمل في الوصول إلى عتبة الـ15% من نوايا الأصوات للمشاركة في المناظرات التي تعد من الأهم هذه السنة. في 2012 شاهدت 46,2 مليون أسرة أميركية أول مناظرة بين الرئيس باراك أوباما والجمهوري ميت رومني، بحسب مؤسسة نيلسن.
وبمشاركة ترامب هذا العام قد يرتفع هذا العدد.
وستجري المناظرات في 26 من الشهر الجاري وفي التاسع والتاسع عشر من تشرين الأول/أكتوبر. وسيتواجه نائباهما الديمقراطي تيم كاين والجمهوري مايك بنس في مناظرة واحدة في الرابع من تشرين الأول/أكتوبر.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com