عين اليمن على جنوب اليمن

“فضيحة”وزير حقوق الإنسان في حكومة بن دغر يمنع مشاركة جنوبيين من حضور دورة متعلقة بحقوق الانسان ترعاها الأمم المتحدة في جنيف

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

كما هي العادة في إقصاء الجنوبيين حتى في التعبير عن رايهم ظهرت فضيحة أخرى إرتكبتها حكومة هادي التي تدعي الشرعية وتمارس العنصرية ضد الجنوبيين
ودون سابق انذار يرفض وزير حقوق الانسان في حكومة هادي عز الدين الاصبحي مشاركة صحافيين وناشطين جنوبيين من حضور دورة متعلقة بحقوق الانسان ترعاها الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا.
وأكدت مصادر مطلعة ان عز الدين الأصبحي رفض مشاركة أي جنوبي في الدورة، دون أي سبب يذكر كدافع منه في إقصاء الجنوبيين الذين ضحو بأبناءهم وأنفسهم لإبقاء ماتسمى شرعيتهم من التعبيرر عن رأيهم وإظهار المعاناة التي يعانوها من الإرهاب وأمثاله في الجنوب
ومنذ تعيين الأصبحي وزيرا لحقوق الإنسان دأب على مهاجمة الجنوبيين تارة والانتقاص من قضيتهم تارة أخرى.
مسؤول في حكومة الرياض قال ” إن عز الدين لم يرفع أي تقارير للأمم المتحدة عن الاحداث الدامية في الجنوب، من بينها الهجمات الإرهابية التي يتعرض لها الجنوبيون.
ناشطون وإعلاميون جنوبيون عبروا عن امتعاضهم جراء مواصلة منعهم من المشاركة مع وفود الحكومة الشرعية.
وقالوا في رسالة بعثوا بها إن هناك استياء واسع بسبب سفر عدد من الاعلاميين والنشطاء الشماليين المحسوب بعضهم على حزب الاخوان الى جنيف لحضور دورة الامم المتحدة المتعلقة بحقوق الانسان.
وأكدوا ” أن عز الدين الاصبحي أوفد اكثر من 7 صحفيين ونشطاء شماليين لحضور الدورة “.. مشيرين إلى أن ” اغلب المشاركين لا يجيدون اللغة الانجليزية وتم استبعاد الصحفيين الجنوبيين من هذه الدورة، دون أي سبب يذكر… متهمين وزير حقوق الانسان بممارسة العنصرية تجاه الجنوب”.
وأقر مؤتمر الحوار اليمني منح الجنوبيين 50% في السلطة والحكم الا ان الأصبحي وأخرين يمارسون نفس سياسة المخلوع صالح تجاه الجنوبيين.
يتعمد مسؤولون محسوبون على جماعة إخوان اليمن استبعاد مشاركة الجنوبيين في لقاءات الامم المتحدة، خشية من طرح قضية استقلال اليمن الجنوبي الذي تعرض لغزو شمالي مرتين.
من جهته، قال مصدر في حكومة الرياض ” إن وزير حقوق الإنسان رفض مشاركة أي صحفيين من خارج حزب الإصلاح وبالأخص الجنوبيين، خشية ان يعقدوا أي لقاءات في جنيف بشان قضية المطالبة باستقلال الجنوب التي يرفعها الجنوبيون منذ ان تعرضت بلادهم لغزو شمالي من قبل صالح وجماعة الإخوان المسلمين.
ويتخوف الأصبحي من ان يستغل الجنوبيين تواجدهم في جنيف لطرح قضية بلادهم،
#صالح_أبوعوذل
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com