عين اليمن على جنوب اليمن

إعدام وزير التعليم في كوريا الشمالية بسبب جلوسه في وضعية غير لائقة خلال اجتماع ترأسه الزعيم الكوري

وكالات

أعلنت كوريا الجنوبية أمس، أن وزير التربية في كوريا الشمالية، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الوزراء، تم إعدامه لأنه لم يبد احتراماً وجلس في وضعية غير لائقة خلال اجتماع ترأسه الزعيم الكوري كيم جونغ اون.
وقال مصدر مسؤول طلب عدم ذكر اسمه، إنه “أثار غضب كيم عندما غفا خلال اجتماع برئاسته”، موضحاً أنه “أوقف فوراً وخضع لاستجواب مكثف من قبل وزارة الأمن”.
وقال المتحدث باسم وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية جيونغ جون هي في مؤتمر صحافي، إنه تم “إعدام وزير التعليم كيم يونغ جين.
فيما أشار مسؤول كوري جنوبي آخر في الوزارة طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أن كيم يونغ جين، المتهم بأنه “محرض ضد الحزب والثورة” أعدم رمياً بالرصاص في يوليو الماضي. من ناحية أخرى، حلقت قاذفتان أميركيتان فوق كوريا الجنوبية أمس، وهبطت إحداهما في قاعدة جوية تبعد 40 كيلومتراً إلى الجنوب من العاصمة في ثاني واقعة من نوعها منذ التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية في التاسع من سبتمبر الجاري.
وذكرت القوات الأميركية في كوريا الجنوبية في بيان، أن “الهدف من تحليق القاذفتين،وهما من طراز بي-1بي لانسر ومقرهما جوام، كان استعراض قوة الولايات المتحدة والتزامها بالحفاظ على أمن شبه الجزيرة الكورية والمنطقة”. وأضافت إن “تحليق القاذفتين اليوم (أمس)، كان الاقرب على الإطلاق لكوريا الشمالية”. وأوضحت “هبطت الطائرة في شبه الجزيرة الكورية للمرة الأولى منذ 20 عاماً”. –
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com