عين اليمن على جنوب اليمن

الرباعية الدولية تبدي قلقها من نقل البنك المركزي الى عدن وتدعو الى هدنة بين الأطراف المتصارعة

المشهد الجنوبي الأول/وكالات

دعا بيان للرباعية الدولية إلى وقف إطلاق النار في اليمن لمدة ثلاثة أيام، وفقاً للأحكام والشروط التي دخلت حيز التنفيذ في العاشر من أبريل/نيسان الماضي، للسماح للمبعوث الأممي ببدء مشاورات مع الأطراف اليمنية.
و دعا إلى استئناف عمل لجنة التنسيق والتهدئة، و وقف فوري لجميع الهجمات على الحدود مع السعودية.
جاء ذلك في بيان للرباعية، عقب اجتماع عُقد مساء الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول 2016، في مقر البعثة البريطانية للأمم المتحدة، في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، شارك فيه وزراء خارجية السعودية و الامارات وبريطانيا و الولايات المتحدة، و بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيح أحمد.
و أكد البيان تأييد الرباعية للمبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، و خارطة الطريق التي اقترحها للتوصل إلى اتفاق شامل، يقوم على المرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي بما في ذلك القرار 2216.
و أوضح البيان، أن الاتفاق المقترح يوفر ترتيبات أمنية وسياسية متسلسلة. داعياً الأطراف اليمنية إلى العمل بشكل وثيق مع المبعوث الخاص والتوصل إلى اتفاق على وجه السرعة.
و دعا حكومة هادي و أنصار الله  و المؤتمر الشعبي العام، إلى دعم انتقال سياسي سلمي ومنظم.
و أعرب عن القلق إزراء الأوضاع الاقتصادية في اليمن والتطورات الأخيرة المرتبطة بقرار نقل المصرف المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن، مشددين على أهمية أن يخدم البنك مصالح جميع اليمنيين.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com