عين اليمن على جنوب اليمن

رئيس مجلس موانئ عدن يرد على اتهامات وزير النقل في حكومة هادي له بتهديده بالقتل

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

على هامش الفساد الذي تعيشه حكومة بن دغر من صغيرها الى كبيرها وبعد اتهام وزير النقل في جكومة بن لرئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ خليج عدن محمد علوي امزربة بتهديدة بالقتل وذكر توظيفات غير شرعية قام بها في إدارة الموانئ نفى محمد علوي امزربة تلك الإتهامات ، قائلا ان هذا افك وبهتان ولا أساس له من الصحة .
وكانت بعض وسائل الاعلام قد نشرت قبل ايام مذكرة مسربة موجهة من الحالمي الى هادي بتاريخ 21 يونيو 2016 – قبل ثلاثة اشهر – تتهم قيادة مؤسسة موانئ عدن بتهديده بالقتل وبارتكاب تجاوزات .
وقال امزربة في رده على مذكرة الوزير التي سربت مؤخرا : استغرب اولا تسريب هذه المذكرة القديمة في هذا الوقت بالذات ، وهذه المذكرة احتوت كلام انشائي عام ولم تحتوي على حقائق ، وجاء تسريبها في هذا الوقت لغرض في نفس الوزير لا اعرفه ، ربما لاننا طالبناه بالوقوف معنا في تحصيل بعض حقوق الميناء او انه مدفوع .
وأضاف امزربة في حوا مع عدن تايم : (( اتهام الوزير لي في المذكرة بالتهديد بالقتل وبالقاعدة وداعش فهذا كذب وافك وبهتان وانا انفي نفيا قاطعا صحة هذه الادعاءات ، وهذه ليست اخلاقنا .. وهذا الاتهام للاسف يعبر عن افلاس اخلاقي ، واتهامات باطلة كهذه لا يليق ان يطلقها رجل دولة دون دليل ولا أقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل )) .
واشار الى ان اخر اتصال بينه وبين وزير النقل كان في شهر مايو الماضي ، وكان اخر لقاء بينهما في شهر فبراير .
وفيما يتعلق بالتجاوزات التي تحدث عنها الوزير في المذكرة قال امزربة : (( أشرف على ادارة وزارة النقل بكل قطاعاتها للفترة من 2011 – 2015 فريق عمل ادعى الثورية والنضال والشفافية لكن وجدنا عكس ذلك .. كان الاخ وزير النقل الحالي جزء اساسي من هذا الفريق ، نحن استلمنا قطاع موانئ خليج عدن بعد ان نسف كل ما تم بناءه ، حيث تم خرق القطاع الاداري والهيكل التنظيمي بتعيينات دون المستوى ، وتم جلب ونقل الكثير من الاشخاص من وزارة التربية ومن الجيش وتعيينهم بقرارات وتم تعيين جنود في مناصب مدراء عموم ، وتم منح ترقيات دون اسس )) .
ولفت امزربة الى انه شخصيا بدا بتقليص راتبه الى الثلث ولم يقم بتعيين أيا من اقاربه ، وحتى شقيقه الذي ذكره الوزير في المذكرة فقد جاء قبل توليه مهام رئاسة المؤسسة .. مشيرا الى ان قيادة مؤسسة موانئ عدن أوقفت الكثير من الصرفيات لتتمكن من تجاوز الخسائر بعد الحرب .
وخاطب امزربة الحالمي بالقول : (( اذا تسال عن التجاوزات التي تمت فاسال عن 25 طالبا من ميناء عدن و الشئون البحرية تم ارسالهم الى مصر في فترة من الفترات القريبة ، اسال عن القطع البحرية التي تم اهمالها ونحن الان نعاني منها ، اسال عن تدمير القطاع المالي والاداري في ميناء عدن العريق ، اسال عن التعيينات والتوظيفات التي تمت بعد صلاة الفجر في ظل فريق ادارة قطاعات النقل الذي كان الوزير الحالي عضو فيه )) .
واستغرب امزربة محاسبته على اختلالات سنوات ماضية قبل تعيينه .. قائلا : (( لا داعي لفتح ملف الاختلالات قبل تعييني لان امورا ستظهر وسيتضرر منها الفريق الذي يدير وزاره النقل )) .
واختتم امزربة رده بالقول : (( يكفينا شرفا تواجدنا في الحرب بين أبناء شعبنا دفاعا عن الشرعية و محافظة على ميناء عدن بكل قطاعاته الذي ظل يعمل خلال الحرب و ما بعدها لتقديم خدماته لعدن و الشرعية و المقاومة )) .
وكان وزير النقل مراد الحالمي يشغل منصب نائب رئيس هيئة الشؤون البحرية قبل تعيينه وزيرا للنقل .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com