عين اليمن على جنوب اليمن

“فيديو”مقابلة ساخنة مع فادي باعوم :الجنوبيين يتعرضون لأبشع تضليل في تأريخهم والقاعدة وداعش في الجنوب تحمل طابع سياسي وموقف أنصارالله إيجابي تجاه الجنوب

المشهد الجنوبي الأول/ بيروت

نفى القيادي في الحراك الجنوبي فادي باعوم تسلمه أي دعم من دول اقليمية وبينها الجمهورية الإسلامية في إيران مؤكدا ان من يحاول نشر هذه الاتهامات هي أطراف متصلة بحزب الإصلاح.
وقال “باعوم” ان سبب خلافه الأخير مع بعض القيادات الجنوبية هو رفضه تأييد الشرعية اليمنية ومطالبته باستقلال فوري للجنوب موضحا بأنه لايعقل بان تطالب بعض القيادات باستقلال الجنوب في ونفس الوقت تطالب بعودة الحكومة الشرعية إلى اليمن .
وحول علاقته بحركة انصار الله (الحوثيين) قال “باعوم” ان علاقته كانت جيدة بهم قبل الحرب لكنه قال ان العلاقة الان باتت سيئة .
وقال باعوم ان غالبية القيادات الجنوبية قبل الحرب كان تربطها علاقات جيدة بحركة انصار الله (الحوثيين ) باعتبار الحوثيين اتخذوا مواقف ايجابية تجاه الجنوب واعترفو بالمظلومية التي تحل بابناء الجنوب من قبل نظام صالح ولحقه نظام الإخوان.
واكد باعوم ان الجنوبيين اليوم يتعرضون لابشع عملية تضليل سياسية حيث يتم منهم طلب القتال لاستعادة ماتسمى الحكومة الشرعية بدعوى استعادة الجنوب في حين ليس في حسبان الحكومة الشرعية استعادة الجنوب .
وفي المقابلة أكد فادي باعوم أن حضرموت وعدن يخضعا للحكم الإماراتي ويعتبر ذلك إحتلال آخر لكن الإعلام التابع لحزب الإصلاح ضلل ذلك وجعل المجتمع ينظر له كمخرج .
واكد باعوم أن القاعدة وداعش في الجنوب متسيسه وتخضع لأوامر من الخارج حيث أكد أن التحالف سلم حضرموت للقاعدة وفي النهاية سلمت القاعدة حضرموت لقوات التحالف بشكل سليم وبمقابل مبالغ مالية كما تفعلها السعودية

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com