عين اليمن على جنوب اليمن

كتائب المحضار هل ستحول مدينة الشيخ عثمان الى منصورة أخرى؟

المشهد الجنوبي الول/متابعات

تصاعدت حدة شكاوي المواطنين في مديرية الشيخ عثمان من تصرفات غير مسئولة تقدم عليها قيادات شبابية محسوبة على كتائب المحضار المسلحة .
و تبسط كتائب المحضار سيطرتها على مديرية الشيخ منذ فترة الحرب الاخيرة دون اي تواجد للسلطات الرسمية بالمحافظة .
ونجحت الكتائب الى حد كبير في المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة في المديرية إلا انها تحولت مؤخرا الى عامل معيق لعودة سلطات الدولة الرسمية وهو ما ينشده المواطنين اسوة ببقية المديريات العدنية .
والكتائب هي فصائل شبابية مسلحة تشكلت في وقت الحرب بهدف المشاركة بالجبهات وامداها بالمقاتلين قبل ان تتملك القرار الاداري في المديرية التي باتت خاضعة بشكل تام لسيطرتها عبر مامور المديرية ومدير شرطتها .
وبحسب شهادات مواطنين قدموها لمحرر عدن تايم فقد اقدم مؤخرا بلاطجة مسلحون باقتحام محطة الغزل والنسيج التحويلية وطردوا العامل المناوب وتسببوا بانطفاء الكهرباء عن احياء واسعة في المديرية منذ 9 صباحاً و حتى الرابعة عصرًا من يوم الجمعة .
واضاف الشهود ان المسلحين الذين اقتحموا المحطة ارادوا تحويلها لمقر سكن لهم .
وبحسب ذات المصادر فإن قياديا بكتائب المحضار وفر الحماية للمخربين ورفض اوامر بتسليمهم لادارة الشرطة التي سعت لاعتقالهم .
ويخشى مواطنون من تكرار نموذج المنصورة قبل تطهيرها من قبل قوات الامن وخاصة في ظل تنامي سطوة عناصر الكتائب خارج سلطة قائدها بسام المحضار وهذا ما اكده ناشط سياسي رفض الكشف عن اسمه ان سيطرة القائد الاول في الكتائب بسام محضار وشقيقه احمد باتت ضعيفة حيث يظهر جليا انصياعهم لاهواء قيادات دنيا تمارس اعمال مخالفة للقوانين حسب وصف المصدر .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com