عين اليمن على جنوب اليمن

المبعوث الأممي يبحث مع الأطراف اليمنية إمكانية التوصل الى هدنة للعمليات القتالية

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

نقلت قناة العربية عن مصادر سياسية ان جهودا تبذلها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الأممي وأطراف دولية أخرى لبدء سريان هدنة إنسانية في اليمن مطلع أكتوبر المقبل.
المصادر أشارت إلى أن حكومة هادي وافقت على الهدنة وتنتظر من المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد وفد صنعاء الالتزام بها، وقد حددت الهدنة مبدئياً بـ72 ساعة، قد تتحول إلى هدنة دائمة تعقبها مشاورات سياسية..
وكان الإجتماع الرباعي الذي عقد في لندن نهاية الأسبوع المنصرم قد خرج بالتوصل الى ضرورة الوصول الى هدنة إنسانية بينما إعتبر محمد عبدالسلام الناطق باسم انصارالله أنه لا لا يعترف بالإجتماع كون المجتمعين من يشنون الحرب على اليمن.
من جهته، قال مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء أحمد عسيري، إن التحالف العربي يفضل تسوية سياسية واسعة لوقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن التحالف يرحب بأي جهد لتسوية سياسية حقيقية في إطار مبادرة السلام المقترحة من وزير الخارجية الأميركي جون كيري.
وقد أطلق صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى مبادرة لإحلال السلام في اليمن تبدا من إيقاف دائم للعمليات التي تقوم بها طائرات التحالف في اليمن مقابل والأعمال القتالية مقابل وقف الهجمات على المدن السعودية وإطلاق الصواريخ البالستية الى المواقع العسكرية السعودية
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com