عين اليمن على جنوب اليمن

مصافي عدن تمتنع عن ضخ النفط لمحطات الكهرباء وبن دغر يدعو لفك الإضراب العاملين

المشهد الجنوبي الأول/عدن

تستمر شركة مصافي عدن في إضاربها وإمتناعها عن ضخ النفط لمحطات الكهرباء بالمحافظة نتيجة للتلاعب بتسديد المديونية التي عليهم .
وحمل مصدر نقابي في نقابة عمال وموظفي شركة مصافي عدن، شركة النفط اليمنية بعدن مسئولية ما تشهده العاصمة عدن من توقف عمل عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية الأمر الذي أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين مع هذه الخدمة المتدهورة أساساً .
وأوضح المصدر في تصريح صحفي له ، أن سبب إيقاف عملية ضخ مادتي الديزل والبنزين، يعود إلى إخلال شركة النفط بإتفاقها السابق مع شركة مصافي عدن والمتعلق بتوفير مبالغ مالية مقابل بيع المشتقات النفطية من حصة المصفاة أولاً بأول وبما يمكن الشركة من دفع مرتبات العاملين والموظفين الذين أصبحوا محرومين من كل المستحقات المالية المقررة لهم عدا الراتب الشهري والذي يصرف بشكل غير منتظم .. مشيراً إلى أن شركة النفط ورغم انها سبب ما يحصل إلا أنها تواصل تعنتها وترفض دفع المبالغ المالية الخاصة بالمصفاة الأمر الذي بات يهدد حياة عمال وموظفي شركة المصافي .
من جانبه دعا احمد عبيد بن دغر موظفي شركة مصافي عدن الى فك الإضراب والتوجه نحو حل مناسب لإعادة ضخ الديزل لمحطات الكهرباء بعد خروج أبناء عدن في وقفة إحتجاجية للمطالبة بتوفير الكهرباء
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com