عين اليمن على جنوب اليمن

مدرسة أروى تحتفل بإستقبال وتكريم طالباتها الأوائل

تقرير وتصوير : مريم بارحمه

بدعم وتمويل من مؤسسة الأمل الثقافية والاجتماعية النسويه فريق مبادرة ” رسالة خير ” و بمشاركة المنظمة الدولية للهجرة ” IOM “
مدرسة أروى بنت احمد الصليحي صرح تعليمي وضعت لبنته الأولى في عام 1857م في منطقة كريتر مديرية صيره .
و تشرق شمس العام دراسي الجديد 2016- 2017م على العاصمة عدن لتعلن وداع طلاب وطالبات واستقبال آخرين
ففي صباح يوم الاثنين 3 أكتوبر 2016م احتفلت مدرسة أروى بنت أحمد الصليحي لتعليم الأساسي في مديرية صيره باستقبال الطلاب المستجدين في الصف الأول وتكريم توديع أوائل طالبات الصف التاسع .
وفي أجواء تربويه مملؤه بالتعاون لرسم البهجة في نفوس الطلبة والطالبات وبدعم وتمويل من مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ( المكلا ) نفذ فريقها “رسالة خير” بالعاصمة عدن و المنظمة الدولية للهجرة “IOM” العديد من الأنشطة مع طلاب الصف الأول الدراسي منها الرسم على الوجه و وترديد الأناشيد الطفو ليه مع التلاميذ والتلميذات وخلق جو مليئ بالمرح والفرحة واللعب وتوزيع الهدايا والمرطبات والحلويات لتحفيز تلاميذ الصف الأول وترغيبهم بالمدرسة من خلال عمل مسابقة بين الاطفال وتوزيع الهدايا على الفائزين .
ثم بدأت مراسيم تكريم أوائل طالبات الصف التاسع في المدرسة بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقت الطالبات العديد من الكلمات في حفل التكريم الذي حضره مدير إدارة التربية والتعليم مديرية صيره الأستاذ رائد طه صالح وعدد من أولياء أمور الطلبة والطالبات
ورحبت مديرة المدرسة الاستاذه حبيبة ابراهيم اسماعيل بالضيوف جميعا
وأضافت لقد حصدت طالباتنا مراكز مشرفه في امتحانات الصف التاسع فخمس طالبات حصلن على نسبه 100% والخمس الاخريات على نسبة 99% وهذا النجاح ثمرة جهود الطالبات والمدرسة والاسرة وهذا فخر للمدرستنا .
وحثت جميع الطالبات على الاجتهاد والمثابرة والتحصيل العلمي لان التعليم أساس بناء الأوطان .
وقالت ونحن نودع خيرة طالباتنا نستقبل طالبات وطلبه جُدد ونتمنى ان يكونوا خير خلف لخير سلف .
وتمنت لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح .
وختمت حديثها بالشكر لجميع أولياء أمور الطالبات وللفته الكريمة التي قامت بها مبادرة فريق رسالة خير التابع لموسسة الامل الثقافيه الاجتماعية النسويه بالمكلا وكذلك للمنظمة الهجرة الدولية وشكرتهم على تعاونهم ودعمهم المادي والمعنوي والنفسي .
إما الأستاذ رائد طه مدير التربية بمديرية صيره
قال : يسعدنا أن مديرية صيره حازت على مراكز متقدمة في امتحانات الصف التاسع على مستوى المحافظة .
وثمن كل الجهود المبذولة من إدارة مدرسية ومعلمين ومعلمات خلال العام الدراسي السابق وثمرة هذه الجهود تقطف اليوم بالتكريم .
وعبر عن شكره لكل الطلبه والطالبات والمعلمين والمعلمات والإدارة المدرسية وكل أب وكل أم تعب وثابر من أجل إيصال أبنه أو أبنته لهذا المستوى المتقدم وهذا فخر لأولياء الأمور وإدارة مدرسة أروى على جهودها المبذولة والمثمرة .
ثم تم تكريم الطالبات العشر الأوائل بشهايد تقديرية وجوائز .
الطالبة نور حسين بن حسين عوض .
الحائزة على المركز الأول .
قالت : أشعر بالاعتزاز والفخر وأتمنى أن أظل على هذا المستوى فبهذا المستوى رفعت رأس أسرتي وأهلي
وأضافت أشكر إدارة مدرستي ومعلماتي وكل من ساعدني وشجعني وخاصة أمي وأبي فوالدتي لها الفضل بعد الله في هذا النجاح ولا يمكن ان أُجازيها مهما عملت وقدمت .
الطالبة أفنان فريد قاسم حازه على المركز الثاني .
بداءت حديثها قائلة أشعر بالفرحة وشعوري هذا محى وأزال كل التعب وسهر الليالي .
وأشارت أنه برغم الغش الذي رافق امتحانات الصف التاسع ولكن الحمد لله الذي يجتهد ويثابر إن الله سوف ينصفه وسيقدم مراكز متقدمه ومستوى الطالبات سيبرز في الصف الأول ثانوي .
وهذا النجاح والفخر أهديه لأغلى إنسانه أمي ولأبي الغالي ولمدرستي ومعلماتي العزيزات .
الأستاذ مهني بدر باسنيد .
رئيس فريق المنظمة الدولية للهجرة ” IOM ” بمديريه صيره .
قال : يسعدنا مشاركة الأطفال بالنشاطات الترفيهية التي تتنوع بين القصص والأناشيد ومسرح العرائس والألعاب لتحفيز التلاميذ والتلميذات المستجدين في أول يوم دراسي ونشاطنا نفسي ومعنوي و سيكون مستمر طول العام الدراسي من خلال الدعم النفسي والمساحات الآمنة وألعاب الترفيه ودعم المهارات والتوعية وعملنا في مديرية صيره في ثلاث مدارس مدرسة أروى .ومدرسة البيحاني بنات .ومدرسة شمسان للبنين .
وتوجد فرق أخرى في مديريات خورمكسر والمعلا والتواهي وتقدم نفس الخدمات .
الأستاذ صالح عبدربه عمر أخصائي نفسي في المنظمة الدولية للهجرة “I O M “
قال : جئنا اليوم للمشاركة لخلق جو يشع بالفرحة والأمان وإزالة الرهبة والقلق والخوف والاكتئاب من نفوس الطلبة خاصة طلاب الصف الأول دراسي من خلال ترفيه الأطفال ومشاركتهم بالألعاب .
فنحن نقوم بمعالجة الحالات النفسية مثل القلق والحزن والخوف
والمشاكل الناتجة عن الحرب .
ونعمل على دمج الأطفال في الحياة بالألعاب والترفيه وكثير من الأطفال تحسنت حالتهم وعملنا ونشاطنا بالمدرسة مستمر .
الأخت : رحمه عبدالحكيم
من فريق مبادرة رسالة خير .
قالت : نحن فريق مبادرة رسالة خير احد فرق مؤسسة الأمل الثقافيه الاجتماعية النسويه بالمكلا .
سعداء بالتعاون مع إدارة المدرسة ودعمها وتمويلها ماديا ومعنويا لإقامة حفل التكريم واستقبال طلاب وطالبات الصف الأول دراسي
وباسمي وباسم الفريق ومؤسسة الأمل النسوية أشكر إدارة المدرسة لتعاونها وإتاحة الفرصة لنا لتقديم فعاليتنا المتنوعة ومشاركة الأطفال فرحتهم ورسم البهجة على وجوههم وادعوا كل الطلاب والطالبات الاهتمام بالتحصيل العلمي والجد والمثابرة .
الجدير ذكره أن مدرسة أروى هذا الصرح التعليمي منذ مايقارب 159 عاما وهي فاتحه أبوابها للعلم وقد رفدت العاصمة عدن بعدة كوادر متميزة وكانت تسمى الكونفس عند تأسيسها ثم مدرسة أروى المختصة ثم مدرسة أروى للتعليم الموحد وحاليا مدرسة أروى للتعليم الأساسي وسميت بهذا الاسم نسبة للملكة أروى بنت أحمد بن محمد القاسم الصليحي التي ولدت في عام 440 هجريه وتوفيت عام 532 هجريه واهتمت الملكة بحركة التعمير والبناء ومنها المساجد وانشات العديد من المدارس وأعطت رعاية خاصة لتنميه الاقتصاديه وتعبيد الطرق وأنشات المصالح العامة .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com