عين اليمن على جنوب اليمن

فـساد المصافي والكهرباء .. والحكومة ترقص عـلى جثث الشهداء

بقلم/جمال ناصرالميسري

استخدام نقابة مصافي عدن الاضراب وعدم ضخ الديزل لمحطات توليد الكهرباء والذي راح ضحيتها العشرات من ابناء شعبنا سيما ذوي الامراض المزمنة وشيوخ/ ونساء/ واطفال , هو اسلوب رخيص وقذر يجسد ثقافة دخيلة على مجتمعنا الجنوبي (سياسة لوي الذراع المقززة) ومن وجهة نظري لا فرق بين من اتخذ هكذا قرار وبين الارهابيين , هم قتلوا وانتم تقتلون .
لم نسمع صراخ تلكم النقابة عندما تم التدمير الممنهج لمصفاة عدن وتعاقب عليها مدراء فاسدون واستنزفوا كل الاحتياطي النقدي للشركة او عندما تم توظيف اكثر من 2000 موظف عبء على كاهلها .
ولم نسمع عويلهم عندما اعد المخلوع وزبانيته هيكل أجور خاص بالمصافي لتدميرها , بل التزموا الصمت واستطاب لهم العيش في كنف تلك الادارات حتى وصل راتب موظف المصافي يعادل عشرة اضعاف راتب هامات جليلة شيدت وعمرت جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية, ناهيكم عن ان تلك الهامات تقضي طوال اوقات الاسبوع وتحت حرارة الشمس لتتنقل من بريد لأخر لعلها تستلم ذلكم الفتات لكن دون جدوى لتعود مترنحة الى منازلها لعلها تحظى بقسط من الراحة, لتأتي انت وتقتلها بعدم ضخ الديزل .. هناك اساليب عديدة للضغط على الحكومة غير هذا الاسلوب الرخيص .
اين كانت النقابة عندما تعاقد/وظف المدير العام اكثر من 25 شخص معظمهم (يقرأ ويكتب) او ثانوية عامه ليحمل المصافي عبئ اضافي بينما خريجي الجامعات حدث ولا حرج ولهم اعوام في انتظار الوظيفة ..ام انكم فقط تجيدون ذبح شعب الجنوب ؟! .
لـن ابرئ مؤسسة الكهرباء الذي استوطنها الفساد بل واستفحل حتى وصل ذروته فصار الموظف لا يقوم بعمل ما إلآ بمقابل .. ضارباً بأوامر المدير او رئيس القسم عرض الحائط أتعرفون لماذا ؟؟!! لأنه يعرف كم استلم مديره مقابل اشياء غير قانونية وكم لتراً يخصصها لنفسه شهرياً , ولأنه يعرف ان المسؤول يستلم يوميا حق بترول نقداً ونهاية الشهر مع الراتب يستلم حق بترول غير علاوة نداء وفواتير صيانة السيارات خارج المؤسسة فبدل 10000 تصير 50000 ريال خاصةً بعد ان دمروا دوائر بأكملها لأجل السرقة , كانت صيانة السيارات ومكيفات المكاتب وحتى الطاولات والكراسي في ورش المؤسسة .. اما علاوة الغداء يومياً للموظف 1500 والمسؤول 2500 ريال ..الخ.
هل قد سمعتم عن تحقيق لحوادث انفجار المحولات والذي راح ضحيتها عدد من عمال المؤسسة اما بسبب اهمال الصيانة وعدم وجود زيت او عدم مراعاة ان الكيبلات نوكيا الومنيوم تسخن وقدرة تحملها قليلة جداً بدلاً من الكوبل او النحاس غالي الثمن الذي يباع في محلات الخردة …. او سمعتم عن تحقيق للمؤسسة او احالة الفاسدين الى نيابة الاموال العامة في عملية اخراج الزيوت من المحطات وبيعها … او عن كيفية الغاء ثلاث محطات بقدرة 400 ميجا مقدمه من الهلال الاحمر الاماراتي , وكيف يتآمر ابناء جلدتنا (تاجران جنوبيان) لإغراق المؤسسة في ديون لغرض خصخصتها .
استغل المرفقين (المصافي و الكهرباء) وجود الحكومة في عدن فضغطوا للحصول على مبتغاهم وكان الضحية شعبنا الابي الصامد .
صدق بن دغر وهو كذوب !! صدق حينما عرف حجمه فالمخلوع وعد بتوليد الكهرباء بالطاقة النووية , وكذب حينما وعد بإنشاء محطة للتوليد بقدرة 150/300 ميجا .
هذه حكومة ارتزاق واصيبت بتخمة من كثر الفساد الذي تورط فيه معظم وزرائها , وهي غير قادرة على العمل ولن تعمل وماهي إلا ايام قلائل حتى تعود الى الرياض حيث الدفع بالريال السعودي لهم ولأقاربهم الموظفين في مكاتبهم …
يا حكومة نحن بحاجه الى اعادة التطبيع للجنوب عامه وعدن خاصه بفتح الوزارات وتعيين وكلاء لممارسة عملهم من مواقعهم وتوفير الخدمات للناس كهرباء / ماء / مجاري وتوفير الاحتياجات الضرورية ولسنا بحاجة لاحتفالات بثورة عادت الى احضان الائمة .. رغم ان احتفالكم وسط اربعه جدران ولكنه اظهر حجمكم الحقيقي وحاضنتكم في الجنوب , فبطلوا استفزاز لمشاعر الناس والرقص على جثث الشهداء وانين الجرحى وآهات الثكالى والارامل والايتام .
ولسنا بحاجة لدهان رصيف يا ارياني فقد روينا وعمدنا كل تراب الجنوب بدماء ابنائنا , بل بحاجه ان تفتح اذاعة وتلفزيون عدن وصحيفة 14 أكتوبر .
وعــلــيــه :
1) على السلطة المحلية تشكيل لجنة فنية وقانونية من الشرفاء والمشهود لهم بالنزاهة والانتماء والولاء للجنوب للتحقيق مع الفاسدين في هذه المؤسستين واحالتهم فوراً للقضاء.
2) على بن دغر وحكومته الــحــد من الشطحات الكلامية والابتعاد عن الوعود الكاذبة وان يبرهنوا على الواقع فعلاً لا قولاً … فشعب الجنوب حي فقد وصل السيل الزبى وبلغت الأنفس الحناجر وخلف الاكمة ما خلفها وشبابنا يحب الموت كما تحبون الحياة تواق للحرية يتأهب وسينفض غبار الخداع والزيف وسيجرفكم وسيجرف كل من يقف في طريقه .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com