عين اليمن على جنوب اليمن

الإنتهاء من إعادة تأهيل مطار عدن وترتيبات افتتاحه بشكل كامل

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

أوضح وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع غسان الزامكي إن مطار عدن الدولي سيدشن إفتتاحه بالكامل خلال شهر بعد الانتهاء من تجهيز منظومة التكييف والإنارة. 
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية اطلع خلالها على سير العمل في المطار وطاف في عدد من أقسامه. 
وتأتي هذه الزيارة التي قام بها الزامكي بمرافقة مدير عام المطار المهندس طارق عبده علي والفريق الفني من المختصين في مؤسسة الكهرباء بهدف إعادة تشغيل منظومة الكهرباء الخاصة بالمطار بعد الانتهاء من عمل شبكة التكييف والإنارة. 
وفي تصريح إعلامي أكد الوكيل الزامكي إن السلطة المحلية تولي اهتماما خاصا بالبنية التحتية للمرافق الخدمية بالعاصمة وفي مقدمتها مطار عدن الدولي.
وأضاف الزامكي إن المطار سيدشن افتتاحه بشكل كامل خلال شهر بعد الترتيبات الأخيرة والانتهاء من التشطيبات النهائيه التي ستشمل شبكة المياه والتشجير والمجاري ويأتي في إطار اهتمامات محافظة عدن ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي.
هذا وطاف عدد من الأقسام والقاعات التي يجري بها العمل ووجه بسرعة الإنجاز.
وأشار إلى أن إعادة النشاط الملاحي لمطار عدن الدولي هي خطوه تتبعها ضمن خطة استراتيجيه لإعادة حركة الطيران من جديد إلى مطار عدن بعد ما تعرض لتدمير أثناء الحرب. 
يذكر أن مشروع إعادة تأهيل مطار عدن وإعادة الحركه الملاحية هي أولوية تعكف عليها قيادة السلطة المحلية بهدف إعادة  الحياه الطبيعية للملاحة الجوية باعتباره نافذة رئيسيه للعالم ورافد حيويا للاقتصاد الوطني.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com