عين اليمن على جنوب اليمن

بالصور.. تقرير مرعب من عدن والكوليرا تحصد تسع وفيات و 190 حالة اُدخلت المستشفيات في المدينة العائمة على المجاري

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

في صورة مرعبة أضحت مدينة عدن، مدينة عائمة على المجاري في ظل تقاعس السلطات المحلية عن أداء مهامها بترك المدينة والمواطنين فريسة سهلة يلتهمها وباء الكوليرا الفتاك .
مؤخراً توفي نحو 9 مواطنين بمحافظة عدن جراء إصابتهم بمرض الكوليرا مع انتشار المرض المعدي في المدينة المنسية من التحالف العربي وسلطاتها العاجزة عن حماية المواطنين من التنظيمات الإرهابية ومن الوباءات والأمراض الفتاكة .
ونتيجة الفشل الذريع أضحت مدينة عدن مدينة أشباح برمائية فلا مشتقات نفطية ولا كهرباء ولا أمن ولا صحة، في صورة توحي بأن المدينة تتعرض لغزو خارجي، في حين وضعها الحربي يعتبر غير مفعل بعكس مدينة الحديدة والتي تتعرض لغارات من التحالف العربي من حين لآخر.
وكما أوضحت مصادر طبية بالمحافظة أن هناك عشرة أشخاص آخرين مصابين بالمرض القاتل الذي ينتقل عبر المياه الملوثة ويتسبب باسهال شديد، مضيفة أن 190 شخصا أدخلوا المستشفيات في عدن لإصابتهم بإسهال شديد.
وتابعت أنه تم الإبلاغ عن نحو 200 إصابة بالكوليرا في أنحاء البلاد عموماً إلا أن العدد الأكبر يهدد المحافظات الجنوبية، والتي لم تشهد أي تحرك من السلطات تجاه الحد من إنتشار الوباء القاتل.
وأعلنت الأمم المتحدة، هذا الشهر، انتشار الكوليرا في اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية والتي يشهد حربا دامية.
وهذا الشهر، أكدت منظمة الصحة العالمية تسجيل 11 حالة كوليرا في صنعاء، محذرة من أن ندرة مياه الشرب ساهمت في زيادة حالات الإسهال الشديد بشكل كبير وخصوصا بين من تشردوا من منازلهم في وسط اليمن.
كما حذرت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) من أن مرض الكوليرا قد يؤدي إلى وفاة 15% من الحالات التي لا تعالج.
وتقول المنظمة الأممية إن نحو ثلاثة ملايين شخص في اليمن بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة، فيما يعاني 1,5 مليون من سوء التغذية، من بينهم 370 ألفا يعانون من سوء التغذية الشديد الذي يضعف جهاز المناعة سبب الحصار المفروض على اليمن.

شاهد صور من مدينة عدن تظهر غرق المدينة بالمجاري ما يهدد بكارثة إنسانية توفر لوباء الكوليرا إكتساح وإلتهام الجنوب .

كوليرا عدن تغرق بالمجاري والكوليرا 1 كوليرا عدن تغرق بالمجاري والكوليرا 2 كوليرا عدن تغرق بالمجاري والكوليرا 3 كوليرا عدن تغرق بالمجاري والكوليرا 4 كوليرا عدن تغرق بالمجاري والكوليرا 5 كوليرا عدن تغرق بالمجاري والكوليرا 6

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com