عين اليمن على جنوب اليمن

هادي ونجله يشترون طائرة متهالكة بـ 100 مليون دولار .. وشعب الجنوب يعاني الأمرين

المشهد الجنوبي الأول| متابعات

في وقت يتضور الملايين من ابناء جنوب جوعا وتفتك بهم الامراض سيما وباء الكوليرا القاتل، اقدم الرئيس هادي على شراء طائرة رئاسية يفترض ان تكون جديده بينما هي في الحقيقة طائرة متهالكة وانتهى عمرها الافتراضي.
وكشفت مصادر مقربة من هادي في الرياض أن قيمة الطائرة المتهالكة تصل إلى نحو 100 مليون دولار وان احد ابناء هادي المتخصص بقضايا الفساد الكبيرة وهو جلال هادي هو من يقف خلف هذه الصفقة الخاسرة.
وتوضح معلومات سجل الطائرة المنشورة على الروابط المرفقة في الأسفل أن  الطائرة دخلت الخدمة في العام 1996م من قبل المشغل الخطوط الجوية الاوزباكستانية وبعمر افتراضي 20 عاماً ما يجعلها بحكم المنتهية الصلاحية في هذا العام 2016م واي تشغيل لها بغد هذا التاريخ يستدعي اخضاعها لعمرة صيانة متكاملة، وتغيير المحركين وهو ما يتطلب نصف قيمة اي طائرة جديدة.
ولم تستبعد المصادر ان يكون  هادي مول صفقته من بقية الاحتياطي النقدي للبنك المركزي اليمني في الخارج خصوصا وأن هذه الصفقة كانت من ضمن الاهداف التي سعى اليها في خطوته لنقل البنك المركزي اليمني من صنعاء الى عدن بعد ان تعذر عليه ذلك في ظل قيادة البنك السابقة ممثلة بمحمد عوض بن هُمام سحب اية مبالغ لمصالحة الشخصية.
وبحسب المصادر فإن البيانات الكارثية للطائرة المشتراه ربما كانت  السبب في تجنب حكومة هادي الإعلان حتى الآن عن صفقة شراء الطائرة وما زالت تتكتم على كل المعلومات المحيطة بالصفقة رغم تسلمها للطائرة في اندونيسيا بتاريخ 5 سبتمبر 2016م فضلا عن كونها تتجنب إستفزاز مشاعر ملايين المواطنيين الذين تفتك بهم المجاعة والاوبئة والامراض القاتلة دون اي اهتمام من هادي وحكومته.

روابط توضح موصفات الطائرة التي اشتراها هادي تكشف عدم صلاخية الطائرة المشتراة.

https://m.planespotters.net/airframe/Boeing/757/28338/UK75700-Uzbekistan-Airways

https://www.airfleets.net/ficheapp/plane-b757-28338.htm

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com