عين اليمن على جنوب اليمن

أُمهات المخفيين والمعتقلين بعدن يواصلون وقفاتهم الإحتجاجية مطالبين بالإفراج عن أبناءهم

المشهد الجنوبي الأول/عدن

واصلت أمهات المعتقلين والمخفيين بالسجون الوقفات الاحتجاجية صباح اليوم الاحد 30 اكتوبر 2016م أمام إدارة الأمن في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن ولمدة اسبوع تقريبا وهن مستمرات بالوقفات الاحتجاجية صباح كل يوم رافعات اللافتات المطالبة بالكشف عن مصير أبنائهم المعتقلين و المخفين والإفراج عنهم و منها (( نطالب شلال بالإفراج عن أبنائنا المعتقلين والمخفين في السجون )) .
وطالبن المشاركات في الوقفة الحكومة الشرعية ومدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع وأبو اليمامة قائد الحزام الأمني بالعاصمة عدن بالكشف عن مصير ابنائهم والسماح لهم بزيارة أبنائهم المخفين الذين وصل مدة اختفائهم منذ اعتقالهم اكثر من خمسة اشهر .
وأضافوا :”نحن نريد العدالة ولا نريد الظلم فالظلم ظلمات يوم القيامة، وإن ثبت إدانة أبنائنا فحاكموهم، ولكن دعونا نراهم ونزورهم ونريد الأمن والاستقرار في وطننا ولكن بالقانون والعدل”.
واضفن :”نستنكر الطريقة التي تم فيها اعتقال أبنائهم من وسط منازلهم ليلاً دون احترام حرمة المنازل، وإخفاء أبنائهم الذين لا يعلموا مصيرهم ولا أين هم ؟؟ أو حتى بأي سجن من السجون”.
وأوضحن أن أبنائهم شاركوا بجبهات القتال ضد مليشيات الحوثي وصالح في عدة جبهات بالعاصمة عدن، وتساءلن :”هل هكذا يكون مكافئة أبنائهم ؟”.
وناشدن دول التحالف العربي والمنظمات الدولية والمحلية الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان بمساندتهم بالكشف عن مكان ومصير أبنائهم والسماح لهم بزيارة أبنائهم الذين طال غيابهم لعدة أشهر دون معرفة شيئا عنهم منذ اعتقالهم .
من مريم بارحمه
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com