عين اليمن على جنوب اليمن

نقابة المعلمين الجنوبيين تحذر من الزج بطلاب المدارس في مظاهرات هادي واللواء الأحمر غداً الخميس

المشهد الجنوبي الأول/ عدن

حذرت نقابة المعلمين الجنوبيين بالعاصمة عدن مدراء المدارس من الزج بتلامذة المدارس في ساحات الصراع السياسي، جاء ذلك في بيان صدر عن النقابة رداً على دعوات قيادات في حزب الإصلاح اليمني تحرض وتوجه مدراء المدارس في عدن بإرسال تلامذة المدارس للمشاركة في وقفة بساحة العروض يوم غداً الخميس.
ونص بيان النقابة على الآتي:
في البداية تحيي نقابة المعلمين الجنوبيين كافة المعلمين والمعلمات من أبناء عاصمة الجنوب عدن على اداء مهامهم وواجباتهم المدرسية تجاه التلاميذ وطلاب المدارس على اكمل وجه في ظل ظروف صعبة بالغة التعقيد يعيشها الجميع في عاصمة الجنوب عدن جراء انقطاع الرواتب وتدهور بل وانعدام الخدمات الرئيسية للسكان وتعتبر شريحة المعلمين والعاملين في قطاع التربية والتعليم هي الشريحة الأكثر تضرراً بسبب اعتمادها الكامل على الرواتب الشهرية كمصدر لعيشها.
كما ان نقابة المعلمين قد تابعت وتتابع بشكل بالغ محاولات الكثير من مدراء المدارس الذين يحاولون الزج بتلاميذهم في ساحات الصراع السياسي اليمني واستخدامهم للاستعراض لصالح ذلك الصراع، وهذا العمل الذي يعد خارج المهمة الانسانية والوطنية وخارج الوظيفة الرئيسية لمدراء المدارس الذي يقتصر واجبهم ودورهم على إدارة سير العملية التعليمية والتربوية فقط، وأنه يفترض بل يجب على مدراء المدارس الالتزام بسير العملية التعليمية بشكل صحيح بعيداً عن الصراعات السياسية وأننا في نقابة المعلمين تلقينا عشرات البلاغات التي تتحدث عن تحرك عناصر تابعة لاحزاب يمنية منها حزب الإصلاح قامت يوم امس .
وعبر مسئولين موالين لها بالضغط على مدراء المدارس لإخراج التلاميذ والذهاب بهم الى ساحة العروض في خورمكسر عدن وعليه فإننا نحمل مدراء المدارس بدرجة رئيسية المسئولية الكاملة لادخال التلاميذ في هذه المعمعات والصراعات وخلق ثقافة خطيرة بين صفوف الصغار تؤثر على مستقبلهم التعليمي والاجتماعي والثقافي، ونحذرهم ونحملهم مسئولية ما قد يحدث للتلاميذ من مخاطر خصوصاً والبلاد غير آمنه في ظل الصراعات اليمنية المتداخلة. كما تدعو نقابة المعلمين الجنوبيين كافة أولياء امور التلاميذ الى تحذير ابنائهم وعدم السماح لهم بالذهاب الى ساحة العروض. نقابة المعلمين الجنوبيين – عدن – 2 نوفمبر 2016م
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com