عين اليمن على جنوب اليمن

الإزدحام يعيق طلاب مدرسة ابن حنبل بعدن من الإستيعاب وأولياء الأمور يناشدون محافظ المحافظة

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

شكى عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة ابن حنبل في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن من عظم قدرة الطلاب على استيعاب معلومات دروسهم في الفصول الدراسية وذلك بسبب الازدحام غير الطبيعي والكثيف للطلاب في فصول المدرسة.
وقال عدد من أولياء الأمور: “إن أبنائهم باتوا يعانون من الأمراض التنفسية بسبب كثرة الطلاب في إطار الفصل الواحد”، مضيفين أن أبنائهم لم يكونوا يعانوا من قبل من أمراض التنفس، محملين إدارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن عدم اهتمامها باستكمال المبنى الجديد الذي يقع في بجانب المبنى الحالي داخل السور المدرسي.
وأكد الآباء أن المبنى الذي يتم بناؤه قد استُكْمِل طابقه الأرضي من قِبَل المقاول المستلم للمشروع.
وتساءل أولياء أمور طلاب مدرسة ابن حنبل عن السبب الذي جعل إدارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن لا تكترث بإنهاء (تشطيب) الطابق، للتخفيف من النقص الحاصل في الفصول الدراسية بالمدرسة، مردفين بأن أبنائهم وبناتهم يفترشون الأرض أثناء سير الحصص الدراسية لأنهم لا يجدون متسع للجلوس في فصولهم.
وأوضحوا أنه بالإضافة إلى ضيق المدرسة وفصولها برزت مشكلة أخرى تتمثل بنقص المُعلمين، مما نتج عنه عدم تحصيل الطلاب للمنهج الدراسي المقرر، حيث أنه سرعان ما ينتهي العام الدراسي دون استيعاب الطلاب لدروسهم وكذلك دون استنهاجها.
ووجَّه عدد من أباء طلاب مدرسة ابن حنبل منشادتهم إلى اللواء عيدروس قاسم الزُّبيدي محافظ العاصمة عدن رئيس المجلس المحلي للعاصمة والأستاذ محمد عبدالرقيب عبدالرحمن مدير عام التربية والتعليم بالعاصمة عدن للقيام بالتوجيه لاستكمال بناء (وتشطيب) المبنى الجديد وسرعة افتتاحه من أجل إنقاذ أبنائهم من ضيق التنفس والتكدس الكثيف في فصول مدرسة ابن حنبل بمديرية دار سعد.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com