عين اليمن على جنوب اليمن

تدشين حملة للتوعية بمخاطر الكوليرا في مدرسة أبو بكر الصديق بذمار

المشهد الجنوبي الأول/ذمار

دشنت بمدرسة أبوبكر الصديق بمدينة ذمار الحملة التطوعية للتوعية بمخاطر مرض الإسهال المائي (الكوليرا) في 50 مدرسة أساسية وثانوية بمدينة ذمار تحت شعار” التوعية واجب وطني”.
تهدف الحملة التي تنفذها مؤسسة البورد العربي بالتعاون مع مكتبي الصحة والتربية بالمحافظة تعريف الطلاب والطالبات بأعراض ومخاطر الكوليرا وطرق علاجه والوقاية منه.
وخلال التدشين أكد مدير مكتب الصحة الدكتور محمد الجماح ضرورة تضافر جهود منظمات المجتمع المدني مع الجهود الرسمية في التوعية الصحية خاصة في الأمراض المميتة التي تنتشر سريعا وفي مقدمتها الكوليرا.
وأشار إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة لم يسجل أي حالة مؤكد إصابتها بالكوليرا وما تم تسجيله هو عدد من الحالات المشتبه بإصابتها.
فيما أوضح منسق الحملة محمد العلوي أن الحملة تستهدف أكثر من 70 ألف طالبا وطالبة في 50 مدرسة أساسية وثانوية بمدينة ذمار بمشاركة 50 متطوعا من مُدربي لبورد العربي وفريق الصحة المدرسية بالمحافظة .
وأشاد بجهود المتطوعين في الحملة لخلق وعي مجتمعي حول مثل الأمراض الفتاكة، وتعزيز ثقافة الوعي الصحي المدرسي حول الإجراءات الإسعافية لمواجهة مرض الكوليرا.
بدوره أشار مدير إدارة الإعلام التربوي بمكتب التربية محمد الميثالي بذمار أهمية التوعية في المدارس للحد من انتشار الكوليرا ونشر ثقافة الوعي الصحي المدرسي.
وحث الإدارات التربوية على إيلاء التوعية مساحة كبيرة في الأنشطة المدرسية بما يسهم في ايصال رسالة الحملة إلى كل منزل.
حضر التدشين مستشار محافظة ذمار سميرة القانون وعميد المعهد الصناعي في الدرب بندر سرحان وعدد من المهتمين وممثلي منظمات المجتمع المدني.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com