عين اليمن على جنوب اليمن

الرياض تتبرأ من توقعات خاشقجي بفشل مبادرة مسقط

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت،براءتها من آراء إعلامي سعودي بارز توقع فشل خطة سلام مسقط في اليمن .
وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن “جمال خاشقجي لا يمثل الدولة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة المملكة العربية السعودية بأي شكل من الأشكال”.
وهذا هو ثاني بيان في أقل من عام، تتبرأ فيه الخارجية السعودية من مدير قناة “العرب” الإخبارية والذي يعد من أشهر المحللين السياسيين السعوديين.
ولم تحدد الوزارة سبب إصدار البيان في هذا التوقيت، لكنه جاء بعد نحو 24 ساعة على تصريحات لخاشقجي تنبأ فيها بفشل هدنة اليمن التي أعلن عنها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الثلاثاء الماضي برعاية سلطنة عمان.
ولم يعلق خاشقجي على بيان الوزارة حتى ساعة إعداد هذا التقرير، كما لم يتسن لاي وسيلة اعلامية الاتصال به بشكل فوري بسبب موعد صدور بيان الوزارة في وقت مبكر من فجر اليوم.
وكان خاشقجي، قد قال في حديث لمحطة تلفزة ألمانية، إن الجميع يعلم أن هذه الخطة ومبادرة المبعوث الأممي للسلام في اليمن إسماعيل ولد الشيخ لا تعيد السلام، لا بل ستولد حروباً أخرى في اليمن.
وأضاف خاشقجي أن تطبيق خطة كيري يعتمد على قوة الولايات المتحدة التي تستطيع أن تجبر حلفاءها وأصدقاءها كي يتفاعلوا مع مبادرتها المستعجلة التي يريد كيري من خلالها القول للعالم إنه حقق السلام في اليمن قبل مغادرة منصبه.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com