عين اليمن على جنوب اليمن

التحالف يبتدئ برنامج تدريب وتأهيل دفعات جديدة من الشباب الجنوبي في معسكر رأس عباس بعدن

المشهد الجنوبي الأول/عدن

بدأت في معسكر رأس عباس أعمال الدورة التدريبية الأولى لأفراد الحزام الأمني ضمن برنامج التدريب والتأهيل الذي تقوم به قوات التحالف العربي لأبناء الجنوب
وأكد القائد أبو زرعة أنهم في القيادة العليا يشرفون بشكل مباشر على تدريب وتأهيل أفراد الحزام الأمني وهيكلته لتأسيس “4” ألوية “الاسناد والدعم” حسب القرارات التي أصدرها عبد ربه منصور هادي، ولديهم خطة في اختيار الأفراد المشاركين في الدورات التدريبية حيث عمدوا إلى اختيار ” 800 ” فرد في الدورة الواحدة، ” 6 ” أفراد من كل نقطة و “2” أفراد من كل نوبة ممن هم مرابطين في النقاط الأمنية المنتشرة في عدن والمحافظات المجاورة.
كما سيكون التدريب وفق القوانين العسكرية الحديثة وبمساعدة مدربين خبراء من القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي.
وفي السياق نفسه ألقى قائد الحزام الأمني نبيل المشوشي كلمة توعوية للأفراد المتدربين وحثهم فيها على الالتزام بالضبط والربط العسكري واحترام الأشقاء السودانيين الذين يقومون بالتدريب والتأهيل.
وأشاد المشوشي بأفراد الحزام الأمني الذين كان لهم الشرف بالقضاء على تنظيم القاعدة الإرهابي، وقاموا بتثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة بدعم وإشراف دولة الإمارات العربية الشقيقة.
يذكر أن الأفراد الذين سيتم تدريبهم وتأهليهم جميعهم من أفراد المقاومة الحقيقة التي تصدت للمد الحوثي العفاشي وعددهم (12,000) ألف جندي، سيخضعون لكافة المعايير والنظم العسكرية خلال “45” يوم مدة الدورة التدريبية.
المركز الإعلامي للحزام الأمني
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com