عين اليمن على جنوب اليمن

قرارات هادي تطيح بقائد المنطقة العسكرية الأولى عبدالرحمن الحليلي

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أصدر عبدربه منصور هادي من مقر اقامته بالرياض سلسلة قرارات أطاح خلالها مساء أمس الاثنين، باللواء عبدالرحمن الحليلي، قائد المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت منذ سنوات، وأحد أبرز قادة الجيش الموالين له، إذ تضم هذه المنطقة أكثر من 11 ألف جندي موزعين على 7 وحدات عسكرية قتالية (لواءين مدرعين وثالث لحرس الحدود ورابع للمشاة وخامس للمشاة ميكانيكا بالإضافة إلى لواءي محوري العمليات “ثمود” و”الخشعة”).
وتتهم أطراف في اليمن الحليلي بأنه أعلن دعم هادي بضغط من القبائل في المنطقة.
وتنشر وسائل الإعلام اليمنية على الدوام تقارير عن علاقة مزعومة للحليلي بهادي وقيامه بتوجيه جنوده لخدمة هادي وليس الجنوب.
وعلى الدوام تساءل كثيرون في اليمن، لماذا لا يستخدم التحالف الوحدات التي تعتبر نفسها موالية للشرعية في حضرموت (قوات الحليلي) ويوجهها إلى مأرب كرأس حربة باتجاه صنعاء؟.
كما أصدر هادي قراراً بتعيين العميد ركن فضل حسن محمد، قائداً للمنطقة العسكرية الرابعة، قائداً للواء الثاني مشاة و يرقى إلى رتبة لواء خلفاً للواء أحمد سيف المحرمي، الذي ترقى إلى نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني التي يقودها اللواء المقدشي .
ومن ضمن تلك القرارات، تعيين العقيد ركن أحمد حسين الضراب، رئيساً لأركان المنطقة العسكرية الأولى، ويرقى إلى رتبة عميد، وكذا تعيين العميد ركن ثابت مثنى جواس، قائداً لمحور العند، قائداً للواء 131 مشاة.
وتضمنت القرارات أيضاً، تعيين العميد فهمي حاج محروس الصيعري، قائداً للواء 11 حرس حدود، وتعيين العميد ركن عبدالكريم قاسم الزومحي، نائباً لمدير دائرة العمليات الحربية في القوات المسلحة، وتعيين اللواء الركن د. ناصر عبدربه الطاهري، ملحقا عسكريا بسفارة اليمن في روسيا الاتحادية .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com