عين اليمن على جنوب اليمن

وكالة “سبوتنيك” خريطة سرية لداعش تكشف عن أهم معسكراتها في العالم بينها معسكر في #عدن

المشهد الجنوبي الأول/عدن

كشفت خريطة حصلت عليها وكالة “سبوتنيك” الروسية توضح أماكن أهم المعسكرات السرية التي خصتها جماعة “داعش” التكفيرية لعمليات التدريب والاستقطاب في العالم.
وحصلت الوكالة على سبورة من داخل مقر لتدريب القناصة بتنظيم “داعش” في جنوب شرق مدينة الموصل، مركز نينوى شمال العراق، أماكن المعسكرات الخفية للتنظيم في العالم التي يتجهز فيها العناصر لعمليات إرهابية، ومنهم من يسلك الأراضي التركية نحو العراقية والسورية.
وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية فإن السبورة حملت عنوان “الكتلة الخاصة” لتنظيم “داعش”، في المقر داخل منزل بقضاء الحمدانية الذي تسكنه غالبية من المكون المسيحي في نينوى، وحررته القوات العراقية نهاية أكتوبر الماضي من قبضة الدواعش.
وحصلت مراسلة “سبوتنيك” في العراق على صورة للسبورة من مصدر من وحدات حماية سهل نينوى التي تضم المقاتلين المسيحيين، عند تفتيش المنازل لتطهيرها من “داعش” في قضاء الحمدانية.
وتضم كتلة “داعش”، زعامة الأمير على تسعة مفاصل هي: فرع المعسكرات، وفرع يحتوي على “التحصين والمتابعة، والطبابة”، أما الفرع الثالث يضم: الذاتية، والدواري، والمالية، والتجهيز، والبريد. وكشفت السبورة مواقع معسكرات تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، والعالم، وأولها في الرقة التي يتخذها التنظيم عاصمة لخلافته المزعومة في شمال الأراضي السورية، على الضفة الشرقية لنهر الفرات.
والمعسكر الثاني في القوقاز المنطقة الجبلية في حدود قارتي أوروبا وآسيا.
وموقع المعسكر الثالث لتنظيم “داعش” في عدن جنوب اليمن، وهي ثاني أهم مدينة يمنية بعد العاصمة صنعاء، على الساحل في خليج عدن وبحر العرب. ومع الأراضي العراقية وسوريا، جمع تنظيم “داعش” مناطق منها القائم بغرب الأنبار مع محافظات سورية، أطلق عليها ما يسمى بـ”ولاية الفرات” تشمل مساحات صحراوية واسعة فيها معسكر “الفرات” وهو الرابع من نوعه للتنظيم في مخطط السبورة.
وحسب المخطط، يقع المعسكر الخامس لتنظيم “داعش” في مدينة الطبقة قرب مطار عسكري للقوات السورية، على بحيرة الفرات، على بعد نحو 50 كلم عن مدينة الرقة في شمال سوريا.
وخصص تنظيم “داعش” معسكر الطبقة لعناصره الذين يُطلق عليهم “الانغماسيون”، وهم مقاتلون مزودون بأحزمة ناسفة وأسلحة خفيفة يستخدمونها في الهجمات التي يحددها لهم التنظيم، وبعد نفاذ الذخيرة من أسلحتهم يفجرون أحزمتهم. وفي الحجاز، المنطقة التاريخية وأحد أقاليم شبه الجزيرة العربية، غرب المملكة العربية السعودية، يقع المعسكر السادس لتنظيم “داعش”، وفقاً للرسم التخطيطي في السبورة.
وفي منتصف السبورة، حوط تنظيم “داعش” ملاحظة بخط عريض نصها: “يتدرب في كل معسكر “84” وافداً “أي منتمياً للتنظيم”، على شكل سبعة سرايا باستثناء معسكر الانغماسية”.
وعن وجود هذه المعسكرات، أكد الخبير الأمني والاستراتيجي الباحث في شؤون الجماعات المسلحة، هشام الهاشمي، في تصريح لمراسلة الوكالة في العراق أن معسكرات تنظيم “داعش” البعيدة عن العراق وسوريا، ومنها التي في الحجاز والقوقاز وعدن، لتنفيذ عمليات إرهابية في تلك الدول، ملمحاً إلى بعض من العناصر المتدربين يتم نقلهم منها إلى الأراضي العراقية والسورية وبالتأكيد ليس هناك طريق آخر يسلكونه نحوها، إلا عبر تركيا.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com