عين اليمن على جنوب اليمن

فريق حقوقي بعدن يطالب بمقاضاة المتهمين بتعذيب علي باسل في سجن مديرية التواهي

المشهد الجنوبي الأول/عدن

قام فريق متابعة شؤون المعتقلين والمخفيين قسرياً بزيارة لرصد حالة الشاب / علي باسل ، 22 عام ، طالب مستوى ثانية حقوق – جامعة عدن .
وقال المحامي/ فواز العويضاني انه أخذ افادة المجني عليه شخصيا” حول الوقائع التي تعرض لها من قبل قوات الأمن في مديرية التواهي مساء يوم الثلاثاء الموافق 22/11/2016 .
واضاف: أخذت إفادات أخرى من ضمنها إفادة الأخ مدير عام مديرية المعلا الذي صادف انه نزيل المستوصف الطبي في مديرية صيره لوعكة صحية ألمت به والذي أفاد باستقباله للمجني عليه
وهو في حالة سيئة عند قدومه وسماعه ﻷقوال المجني عليه وأصر على إدخاله المستوصف وتحمل عبء نزوله و علاجه .
والتقى الفريق بالأخ المأمور/ فهد مشبق اطلع على جميع الأحداث التي تلت دخول الشاب المستوصف من زيارات لشخصيات في السلطة المحلية ، والأمنية، والمقاومة وما طرح من مقترحات لإنهاء واكد ان واقعة الاعتداء الجسدي الجسيم / انتهاك جسدي غير المبرر على المجني عليه/ الضحية لمنع تكرار هذه الأفعال المحظورة شرعا” وقانونا” سواء على المستوى الدولي أم المحلي.
وقال الفريق انه من خلال الاطلاع على إفادة المجني عليه/ الضحية وذويه نحن فريق متابعة شؤون المعتقلين والمخفيين قسرياً نرفع لقيادة السلطة المحلية والأمنية بالآتي:
– سرعة القبض على الفاعلين وايداعهم الحبس الاحتياطي .
– تشكيل لجنة مختصة برئاسة المحافظ للنظر في جميع الشكاوى المقدمة من المواطنين ضد الأجهزة الأمنية لتعرضهم لأي انتهاك من انتهاكات حقوق الإنسان.
ونصح المجني عليه/ الضحية بسرعة تقديم شكوى للنيابة العامة لضمان سرعة التحقيق فيها.
صادر عن فريق لجنة متابعة شؤون المعتقلين والمخفيين قسرياً.
25-11-2016
الجدير ذكره أن سجن مديرية المنصورة سبق وأن شكا سجناءه من قساوة القائمين عليه وتعذيبهم المسجونين والمحجوزين دون مراعاة حقوقهم والنظر في قضايا والعدل فيها.
واظهرت صوراً لسجناء سجن المنصورة سابقاً تظهر وحشية القائمين على السجن والحالات الرديئة والسيئة التي لم تنظر سلطات محافظة عدن في حلها آنذاك
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com