عين اليمن على جنوب اليمن

بعد سيطرة النخبة الحضرمية على آبار النفط والغاز بشبوة, وخوفاً على عائداتهم المالية ..المقدشي يأمر بطرد النخبة من المنطقة وقوات اللواء 21 تتحرك

المشهد الجنوبي الأول/شبوة

قالت مصادر مطلعة بأن رئيس “هيئة الأركان العامة” في جيش عبدربه منصور هادي “اللواء المقدشي” وقيادة العمليات الحربية وقيادة المنطقة الثالثة غير راضيين بدخول قوات  النخبة الحضرمية  المسنودة بقوات إماراتية إلى شركة العقلية ومطار عتق وتوسعها في شبوة.

وأفادت مصادر مطلعة إبلاغ أركان اللواء 21 من قبل العمليات الحربية المدعو “أبو منير” بعدم السماح لقوات النخبة الشبوانية وقوات الإمارات، ولكن رد أركان اللواء بأن قائد المحور هو من سمح وسهل بدخولها .

وكانت النخبة الشبوانية التابعة قد دخلت مدينة عتق وبعض المديريات و المواقع الهامة في محافظة شبوة، كمديرية عرما و موقع العقلة النفطي، ومطار عتق، بدعم أمريكي.

وقد أعلن مصدر عسكري مسئول في القوات المسلحة الإماراتيةالخميس، لقناة سكاي نيوز الإماراتية، أن قوات النخبة اليمنية بإسناد كبير من القوات الإماراتية والأمريكية، قامت بعملية نوعية ضد القاعدة في محافظة شبوة وسيطرت على بعض مديرياتها، واتهم المصدر قطر بدعم تنظيم القاعدة في شبوة إعلامياً ومادياً.

مصادر مطلعة اكدت بأن اللواء المقدشي إتهم الإماراتيين بالسعي للسيطرة على شركة النفط في شبوة ونهب النفط هناك، وأمر بالتصدي لها، وكانت شركة النفط ومعظم آبار شبوة تقع تحت أيدي حزب الإصلاح وتحدثت أنباء عن إستثمار حزب الإصلاح لها بواجهة القاعدة للهروب من توريدها للبنك المركزي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com