عين اليمن على جنوب اليمن

دعوة شيخ سلفي بهدم قبر العيدروس في كريتر يثير غضب ابناء عدن

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

أثارت دعوات امام خطيب مسجد القدس بكريتر السلفي منير السعدي بهدم قبر العيدروس في كريتر غضب واسع في مدينة عدن بشكل عام وكريتر على وجه الخصوص باعتبار ذلك هدم لكل مايصل بابناء عدن إلى تاريخهم الاسلامي.

وانتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مادعى له القيادي في الحزام الأمني وخطيب جامع القدس المدعو منير السعدي من هدم لقبر العيدروس معتبرا ذلك تعدي على الموروث الاسلامي في عدن.

وقال الناشط العدني أسامة السقاف : قائد ائمة الصرفه والخيانة المدعو منير السعدي في الحزام الامني وربيب الإرهابي هاني بن بريك يشن حملة مسعورة على احد أولياء الله الصالحين العيدروس ويدعو للفتنة وهي نائمة ولعن الله من ايقضها .

واضاف: أليس من الاحرى به أن يدعو لوقف الجبايات وفرض الرسوم الغير رسميه التي فرضها حزامه الامني على كل حياة المواطن من بترول وغاز وماكل ومشرب واثقلت كاهل المواطن غلاء وجور .

واكد قبح الله مشائخ الدجل الذين يشرعون خيانة الأوطان .

الانتقالي ومن إيرادات عدن يقوم بترميم سور مقبرة اليهود في المعلا _ عدن وامامه المدعو منير السعدي يدعو للفتنة بهدم مقبرة المسلمين ال العيدروس في كريتر .

وقال ناشط آخر: القيادي في التوجيه المعنوي للحزام الأمني و خطيب مسجد ابن العباس الشيخ منير السعدي يدعوا الحزام الأمني و لواء الدعم و الإسناد و لواء الصاعقة و وحدة مكافحة الإرهاب إلى هدم قبر و مسجد العيدروس التاريخي الشهير في عدن ، و منع أي زيارات و إحتفالات المتوقع من حدوثها في هذه اليومين بعدن .

هذه الدعوة المسعورة لطمس هوية عدن ذات اللون المتعدد و المتنوع و المتعايش ؛ هو توجه خطير تبنته السلفية بعد الحرب في المناطق الجنوبية و قدمت نفسها كممثل وحيد للاسلام الصحيح و المتبعة لسنة النبي و قامت بإتهام بقية التوجهات و الفرق الدينية بالشرك و الوثنية و الكفر ، و دعت إلى تطهير أرض المسلمين من هذه الأفكار .

على العدنيين الحقيقين الذين لم تصلهم لوثة تطرف ما بعد الحرب أن يواجهوا هذه الدعوات الخطيرة بالدفاع عن معتقدات الآخرين و الإحتفال مع الصوفيين في زيارات مسجد العيدروس ، التي تحدث كل عام و تنشر الفرحة و البهجة عبر توزيع الملابس و الاكلات الشعبية للفقراء و المساكين و الأطفال ، و تقام بشكل اعتيادي تظهر الوجه الحقيقي لمدينة عدن .

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com