عين اليمن على جنوب اليمن

ناشط جنوبي :الوضع السياسي في الجنوب غير واضح الجوانب وهناك قوى في الداخل الجنوبي تصنع الوهم السياسي

المشهد الجنوبي الأول/ردفان

قال الناشط الجنوبي البارز وضاح الوهيبي أثناء حضورة حلقة نقاش في ردفان أن الوضع السياسي الحالي في الجنوب غير واضح الجوانب وهناك قوى في الداخل الجنوبي تصنع الوهم السياسي الذي تهدف له أجندة أقليمية.

وأضاف الوهيبي أن صناعة الوهم وتضليل الشارع قد بدأت بتضليل قيادات كانت تنادي بتحقيق أهداف الثورة الجنوبية المبنية على الإستقلال وإستعادة الدولة وهذا ماحدث مؤخراً في 2016.

حيث قامت الأجندة الأقليمية بتضليل تلك القيادات وجعلتها حبيسة الإرتهان وجعلتها أدواتها كما يضاف إلى صناعة الوهم نهج آخر يحدث في الجنوب يتمثل في القضاء على المقضي عليه وذلك من خلال القضاء على المواطن بتعليق المرتبات وإضعاف الخدمات في شتى الجوانب والقضاء عليه بتفعيل القمع الأمني بتهم كيدية أخرى وهذا نهج خطير.

ومضيفاً أن الجنوب قادم على مناسبة وطنية هي ذكرى التسامح والتصالح الجنوبي وهذه الذكرى التي ستكون في العام القادم 2017 تأتي بحلة جديدة وبطابع غير عادي تتمثل بوجود الرئيس عبدربه منصور هادي الذي أكد واقعية التسامح والتصالح من خلال لم الشمل وتعيين مع من أختلف معهم في الذكرى المشؤومة في مناصب الدولة وهذا إقدام يجسد مبدأ التسامح والتصالح ويجب على كل أبناء الجنوب شحذ الهمم وتعزيز التسامح وتجديد تحقيق التصالح من خلال الإستعداد والإجتهاد لإحياء ذكراها التي حدثت في 13/1/2007م الذي أكد مداميكها الرئيس هادي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com