عين اليمن على جنوب اليمن

ثلاث محافظات جنوبية تهددها عناصر القاعدة مستغلة تنازع القوى الامنية فيها

المشهد الجنوبي الأول/تقرير

عاودت عناصر تنظيم القاعدة نشاطها مؤخرا على نحو غير مسبوق منذ شهور من الركود .
و مؤخرا استغل تنظيم القاعدة التاثيرات التي خلقتها التضارب الامني بعدن وابين على مستوى القيادة وتنازع المواقع العسكرية والامنية لينشط مجددا وينفذ سلسلة من العمليات الارهابية اخرها فجر اليوم باستهداف مقر للحزام الامني بزنجبار .
وامتدت عمليات التنظيم الارهابي الى 3 محافظات هي ابين وشبوة وحضرموت .
وبحسب المصادر فقد تم رصد عددا من العناصر الارهابية في ازمة المطار التي اندلعت بين قوات من الحماية الرئاسية تتبع نجل الرئيس هادي وبين التحالف العربي , حيث اخترقت العناصر الارهابية صفوف المقاتلين الذين حاصروا المطار قبل تنفيذها لجريمة قتل اسرى يتبعون طاقم حماية مدير الامن .
وفجرت عناصر من تنظيم «القاعدة» الإرهابي، مقراً للشرطة في مديرية الروضة في محافظة شبوة، ما ألحق أضرارا بالغة بالمبنى دون وقوع خسائر بشرية.
وأفاد مصدر محلي أن عناصر التنظيم قامت بزرع متفجرات في أجزاء المبنى وتفجيرها ، مشيراً إلى أن المبنى خال وليست هناك قوة أمنية متمركزة فيه جراء الأوضاع الأمنية المتدهورة التي تشهدها المدينة وما جاورها.
وضبطت أجهزة الأمن في محافظة حضرموت، قذائف ومتفجرات أثناء مداهمة أحد المنازل في مدينة المكلا عاصمة المحافظة.
وأفاد مصدر أمني أن قوات النخبة داهمت أحد الأحياء السكنية في المكلا، وعثرت على قذائف هاون وقنابل ومتفجرات كانت مخبأة في أحد المنازل، مشيراً إلى أن حملات المداهمة مستمرة لأوكار العناصر الإرهابية التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الفوضى والقلق في المدينة.
وأشار إلى أن الفرق الهندسية قامت بتفكيك المتفجرات والألغام التي عُثر عليها بمساندة المواطنين الذين أبلغوا الأجهزة الأمنية بوجودها. كما تمكنت الأجهزة الأمنية في أبين من ضبط عبوات ناسفة بالقرب من حاجز تفتيش أمني في وادي حسان شرق مدينة زنجبار عاصمة المحافظة. وأفاد قائد الحزام الأمني في زنجبار، المقدم محمد العوبان إن الأجهزة الأمنية أفشلت هجوما بعبوتين ناسفتين على أفراد نقطة أمنية متمركزة في وادي حسان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com