عين اليمن على جنوب اليمن

وفد برلمانى أمريكى يصل إسرائيل لبحث إمكانية نقل السفارة الأمريكية الى القدس

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

وصل وفد برلمانى أمريكى، الجمعة، إلى إسرائيل لبحث إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وفقا للقناة التلفزيونية السابعة الإسرائيلية.
وأكد الموقع الإلكترونى للقناة الإسرائيلية، بحسب “روسيا اليوم” أن الوفد الأمريكى الذى يترأسه رئيس اللجنة الفرعية رون دا سانتوتس ويشارك فيه عضو الكونغرس دينس روس، سيلتقى مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين فى مدينة القدس، وأشار الموقع إلى أن الوفد الأمريكى سيقوم بجولة ميدانية فى عدد من المواقع داخل مدينة القدس.
وتهدف زيارة الوفد الأمريكى القصيرة ( 24 ساعة) لإجراء بحث دقيق لنقل السفارة من الناحية العملية على الأرض، بالإضافة للناحية السياسية، وفقا للقناة.
وانتقد مسئولون دوليون فى وقت سابق الحديث عن مسألة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، باعتبار أن مثل هذه الخطوة سابقة لأوانها وتعرقل عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وقد توصلها إلى طريق مسدود.
فيما وصف رئيس السلطة الفلسطينية هذة الخطوة بـ”الاستفزازية” وأعرب عن عدم تطبيقها مشيرا إلى أنها ستقوض عملية السلام فى الشرق الأوسط ككل، ولم تصدر أى تصريحات أمريكية رسمية تؤكد أو تنفى أن الهدف الأساسى وراء زيارة الوفد هو إجراء مباحثات لنقل السفارة.
يذكر فى هذا الصدد أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تطرق لقضية نقل السفارة لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية فى الـ27 يناير الماضى، موضحا أن الحديث عنها سابق لأوانه، متراجعا عن التعهدات التى أخذها على عاتقة خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس فى حال فوزه
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com