عين اليمن على جنوب اليمن

مبادرة الحوثي وصالح الأخيرة لإنهاء الحرب في اليمن

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

كشفت وسائل إعلامية روسية عن شرط جديد فرضته سلطة الامر الواقع في صنعاء جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الموالي للرئيس السابق علي صالح للدخول في مفاوضات جديدة مع الحكومة الموالية لعبدربه منصور هادي.
ونقلت وكالة “سبونتك” الروسية عن مصدر في حزب “المؤتمر الشعبي” الموالي لـ”صالح” قوله ان “المؤتمر والحوثيين لن يجلسوا للتفاوض مع أي جهة، قبل توقف عمليات التحالف العربي الداعم لهادي وفك الحصار عن 21 مليون يمني يعانون أشد المعاناة”. حد قوله
واضاف المصدر أن “الزيارة التي يقوم بها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، للرياض، غير ذات جدوى بالنسبة للحرب الدائرة في اليمن.” مشدداً إلى أن موقف الكتل الفاعلة في صنعاء واضح “لا تفاوض قبل وقف العمليات “.
وحول الجديد الذي تحمله زيارة ولد الشيخ، قال المصدر: دخلت الحرب عامها الثالث وهناك قرابة الـ 100 ألف ما بين قتيل وجريح من اليمنيين، وطوال تلك الفترة يقوم المبعوث الدولي بجولات مكوكية لدول المنطقة، ولم يستطع خلال تلك الفترة الضغط على دول التحالف لفتح مطار صنعاء الدولي، أو السماح بدخول المواد الأساسية والأغذية، وبالقطع فإن الزيارة لن تحمل أي جديد سوى التصريحات الإعلامية لشغل الرأي العام العالمي عما يحدث على الأرض.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com