عين اليمن على جنوب اليمن

إستمرار ترحيل اللاجئين الأفارقة من محافظة شبوة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

قررت المقاومة الجنوبية بمديرية حبان محافظة شبوة إستمراره بترحيل اللأجئين الأفارقة من المديرية بعد قيام عناصر متاجرة بتهريبهم ، واستحدثت تلك العناصر منطقة الرمضه بالمديرية مقراً لها حيث نصبت العديد من الخيم كـ مأوى للاجئين قبل منذ ما يقار خمسة أشهر .
واوضحت بحسب بيانها ” بأن المقاومة تلقت من المواطنين عدداً من المناشدات لـ ترحيل الأفارقة من منطقة الرمضة” وهو ما دفعها للتدخل.

وجاء في نص بيان المقاومة :

إضافة إلى ما اثبتته العديد من التقارير الطبية التي تفيد بإصابات مختلفة من الأمراض المعدية أبرزها الكلوريا بين المواطنين التي إنتقلت عدواها من الأجئين الأفارقة وهذا يهدد حياة أبناء المديرية ، كما انتشرت المخدرات والحشيش وأصبحت منطقة الرمضة منطقة غير آمنة أدت إلى أضرار كبيرة للمديرية وأبنائها .
مشددة ، على ضرورة قيامها بإنها المظاهر المسيئة لـ المديرية والتي أصبحت خطراً كبيراً يهددها لذلك لن تقف المقاومة مكتوفة الأيادي حيال تلك المظاهر السلبية وستواصل حملتها بترحيل الأفارقة من المديرية وكل من يقف وراء تهريب المخدرات والحشيش والافارقة الباحثين عن خراب وموت أبناء المديرية بأعمالهم السيئة ”

محذرة ‘ بعدم اعتراض الحملة التي تقوم بها المقاومة وإذ أنها تحذر كل من يقف ضدها بالرد القاسي حيث تعتبر مصلحة المديرية العامة هي الأهم والتي يجب أن يدركها الجميع فالمقاومة لم تقم يوماً ما بأعتراض أحد يعمل طالباً رزقه وإنما ستقف بكل قوة وحزم ضد الذين تسببوا في تشويه سمعة المديرية وتهديد أمنها واستقرارها وحياة أبنائها.

ويجب على جميع الآباء الذين لهم أبناء يقفون وراء مايجري في المديرية بمراجعة أبنائهم للكف عن الأعمال التي يقومون بها فإن المقاومة غير مسؤولة عن ماسيجري لمن يعترض حملتها وإذ تعلن بأنها ستنتهي المظاهر السلبية كـ بقاء الأفارقة فيها وقطاع الطرق ..

كما نود أن نعلم الجميع بأن المقاومة الجنوبية في مديرية حبان ليست ضد الأعمال الإنسانية ومرور الأجئين وإنما ضد المخاطر التي تهدد حياة ومستقبل أبناء المديرية وجاء القيام بالحملة بعد تلقينا الشكاوى والبلاغات والتقارير الطبية ..

صادر عن:
المقاومة الجنوبية مديرية حبان شبوة الموافق 23 مارس 2017م

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com