عين اليمن على جنوب اليمن

هادي يهاجم الإمارات ويتهمها بإحتلال الجنوب “تفاصيل”

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

كشف موقع ميدل إيست أي البريطاني أن عبدربه منصور هادي قال لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إن الإمارات تتصرف باليمن كقوة احتلال، بدلا من التصرف كقوة تحرير، بحسب زعمه .
وقال مصدر مقرب من هادي للموقع، إن المواجهة الغاضبة بين الرجلين حدثت عندما سافر هادي لمدينة أبو ظبي، للتباحث مع بن زايد، في محاولة لتضييق الخلاف بينهما حول السيطرة على مطار عدن، الذي يعتبر مركزا مهما للتموين والدعم اللوجستي للقوات المدعومة من الإمارات ولهادي نفسه.
وقال الموقع نقلا عن مصدر مقرب من هادي أن اللقاء تم في نهاية شهر شباط/ فبراير الماضي، وأنه استمر لمدة عشر دقائق فقط، مضيفا أنه عقد في غرفة جانبية في القصر وليس في الغرف المخصصة لاستقبال الزوار الرسميين، قبل أن ينتهي بشكل عاصف وسط اتهامات متبادلة بين الرجلين.
ولم يحظ هادي باستقبال عالي المستوي عند وصوله إلى أبو ظبي، حيث كان في استقباله في المطار مدير المخابرات، بدلا من ولى العهد أو وزير الخارجية.
وكان بن زايد يتحدث في اللقاء بغضب مع هادي، مذكرا إياه “بتضحيات الإمارات في القتال لأجل تحرير اليمن”، فيما رد عليه هادي بالقول إن الإمارات كانت تتصرف كقوة احتلال في اليمن بدلا من التصرف كقوة تحرير، وهو الأمر الذي زاد من حدة الغضب لدى بن زايد، بحسب الموقع.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com