عين اليمن على جنوب اليمن

عاجل.. قوات مكافحة الإرهاب تقتحم مطار عدن وتحاصر القيادات والأباتشي تدخل خط المواجهة .. ومصدر أمني يكشف التفاصيل

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

اكدت مصادر محلية عودة التوتر صباح اليوم الاربعاء لمطار عدن الدولي وسماع اصوات مضادات الطيران وتحليق للطائرات الحربية.

كما أكدت مصادر محلية أن طائرات الأباتشي شاركت وقصفت مواقع عدة في محيط مطار عدن الدولي والمضادات الأرضية ترد على الطائرات محاولةً إسقاطها.

وقال سكان محليون ان اصوات تحليق للطيران ماتزالت تسمع وان  الاشتباكات في محيط المطار مستمرة.

وكانت قد اندلعت مساء امس اشتباكات مسلحة بين عسكريين من افراد حماية مطار عدن الدولي, استمرت لحوالي نصف ساعة ثم توقفت، واستخدمت فيها الاسلحة الخفيفة، كما لقي احد افراد الحماية الخاصة بمطار عدن مصرعه مساء يوم الثلاثاء في الاشتباكات المسلحة التي اندلعت.

وقال مسعفون ان احد افراد الحماية الخاصة بمطار عدن الدولي قتل ويدعى مروان الخضر فريد.. واصيب فريد المحسوب على قوة ابو قحطان بعيار ناري في منطقة الصدر ونقل الى مستشفى قريب لتلقي العلاج لكنه توفي متأثرا بجراحه.

ووفقا لشهود العيان، فان بعض العاملين في المطار اكدوا ان الاشتباكات حدثت بين افراد يتبعون قائد حماية المطار صالح العميري (ابو قحطان) واخرون تابعون لنائبه الخضر كردة.

بدوره أكد مصدر امني ان قوات مكافحة الارهاب ترافقها قوات من امن عدن والحزام الامني دخلت صباح اليوم الى باحة مطار عدن الدولي بعد انقضاء مهلة منحت للقيادي الخضر كردة المعروف بابو علي لتسليم نفسه .

ولم يوضح المصدر التهمة الموجهة الى ابو علي الا انه قال انه رفض امرا بتسليم نفسه للاجهزة الامنية .

ولفت المصدر الى ان ابو علي محاصر داخل احد ابنية المطار حتى لحظة كتابة الخبر .. وقطعت قوات امنية كافة المداخل والمخارج المؤدية الى المطار منذ ساعات .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com