عين اليمن على جنوب اليمن

إنقطاع المياه عن أهالي شعب الفتح بالتواهي لاكثر من 20 يوم

المشهد الجنوبي الاول|عدن

يعاني سكان منطقة شعب الفتح بمدينة التواهي بعدن معاناة كبيرة سيما بعد انقطاع المياة عن المنطقة لاكثر من عشرين يوما بحسب الاهالي.

وناشد اهالي المنطقة مؤسسة المياة في عدن والسلطة المحلية سرعة الالتفات لمعاناتهم التي طالت .

ويجد الاهالي صعوبة شديدة في جلب المياة في رمضان في وقت اعتمدت المؤسسة سابقا مشروع امداد اضافي للمياة كما قال الاهالي قبل عدة اسابيع بمبلغ 30 مليون ريال .

وذكر الاهالي في مناشدتهم عبر عدن الغد ان الموسسة بعدن اعتمدت المبلغ لاصلاح وامداد المياة لاهالي شعب الفتح الا ان منفذ المشروع وبعد التفاهمات مع بعض عمال مؤسسة المياة قام بالالتفاف على ذلك المشروع من خلال توفير وتركيب انبوب غير الذي تم اعتماده من المؤسسة كما يقول المواطن عبدالسلام محمد عبدالله.

وذكر المواطنون ان التصميم للانبوب كان بمبلغ 3مليون ريال بحسب خطة مؤسسة المياه بعدن غير ان المقاول قام بتركيب انبوب لايتناسب مع حجم وطريقة ماتم تصميمه( ضغط عالي) والذي بدوره سرعان ما انفجر عند اول ضخ للمياة متسببا في ادمة خانقة للاهالي هناك.

الى ذلك اكد المواطنون بالفتح ان المضخة التي تم اعتمادها لم يتم توفيرها واكتفئ منفذ المشروع بالمضخة القديمة في وقت تم اعتماد مبلغ ٣٠ مليون ريال لهذا المشروع الخدمي المهم بحسب المواطن ابو نوفل.

هذا وتشهد منطقة الفتح خصوصا الاخالي الذي ن يقطنون في اعلى شعب الفتح يعانون سنويا من انقطاع المياة لعدة لاشهر ولايتم الالتفات اليهم ناهيك عن ابتلاع عدة مساعدات ونهب مشاريع كثيرة باسم مشروع مياة الفتح دونما حسيب او رقيب حد قولهم.

ودعا مواطنو شعب الفتح بالتواهي محافظ عدن ومدير مياة عدن وكل الجهات سرعة انقاذهم والتخفيف من معاناتهم في الشهر الفضيل جراء انقطاع المياة عن مساكنهم .

وفي ختام مناشدتهم دعوا الى سرعة التحقيق في تلك المبالغ الكبيرة التي يتم اعتمادها ولم يرى النور اي منها وتذهب لجيوب الفاسدين وفق تعبيرهم.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com