عين اليمن على جنوب اليمن

الامارات تتجاهل دعم الأمن في عدن، وتذهب بقوة عسكرية ضخمة إلى سقطرى ..لماذا؟

شهدت جزيرة سقطرى وصول قوة عسكرية إماراتية إليها. وأفاد المصدر أن عدداً من المدرعات والعربات العسكرية وصلت اليوم إلى أرخبيل سقطرى مع وفد عسكري إماراتي دون معرفة أسباب وأهداف هذه القوات. وأشار المصدر إلى أن بعض أهالي الأرخبيل استهجنوا دخول هذه القوات إلى الجزيرة التي تعتبر محمية طبيعية وأبدوا رفضهم تحويل الجزيرة إلى قاعدة عسكرية.

هذه التطورات الميدانية تثبت مطامع قوات التحالف التي حذر منها السياسيون المناوئون لهادي، خصوصا عندما تسربت اتفاقيات بين هادي والامارات كان ابرزها تأجير جزيرة سقطرى لـ 99عام، وكان يقول المسئولون في حكومة هادي يقولون أن هذه مجرد تسريبات وها هي اليوم تطبق على ارض الواقع.
اثبتت قوات التحالف فشلها الذريع في مساعدة المواطنين في المناطق الجنوبية في تطبيع الحياة في مدنهم، ليصحوا أبناء الجنوب على واقع مرعب بدد كل الوعود التي كانوا يتلقونها من اعلام التحالف.

تتشابه الأيام في مدينة عدن، منذ انسحاب الجيش واللجان الشعبية منها، وهي تشهد حالة من الفوضى، فلا يمر يوم على أهل المدينة الا ويحدث انفجار هنا واغتيال هناك، وسطو مسلح في هذا الحي ونهب ممتلكات هناك. وحالة الفوضى هذه، نتجت بسبب انتشار عناصر تنظيم القاعدة في مختلف مناطق عدن، كما هو الحال في المدن الجنوبية الأخرى، مما جعل من مهمة استئصالهم صعبة على حكومة هادي التي كانت، إلى وقت قريب، تنفي وجود التنظيم في الجنوب ككل.

انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم الخميس، في مدينة الشعب بمحافظة عدن. وأفاد مصدر محلي أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور طقم عسكري على متنه أفراد المقاومة الجنوبية، مشيرا إلى عدم سقوط ضحايا.

وفي السياق ذاته، في محافظة جنوبية اخرى، القاعدة يستهدف موكب الخبجي بحوطة لحج قام تنظيم القاعدة باستهداف أحد الأطقم العسكرية التابعة لمحافظ لحج المعين من هادي (ناصر الخبجي). وأفاد مصدر محلي أن سيارة اعترض طقم حراسة الخبجي، عند عودته من زيارة قصيرة إلى الحوطة ما ادى إلى صدام عنيف سقط على اثره عدد من أفراد الحراسة.

وفي المكلا هز انفجار عنيف عاصمة محافظة حضرموت. وقالت مصادر محلية إن سماء المكلا شهدت تحليقا مكثفا لطيران الاباتشي عقب انفجار عنيف هز المدينة. وأشارت المصادر إلى أن التحليق.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com